شركة مسك تعلن عن استقالة وتعيين عضو لجنة المراجعة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مسك

أعلنت شركة مسك عن قبول استقالة رئيس لجنة المراجعة ا/ ماجد بن أحمد الصويغ “عضو مستقل” من عضويته بلجنة المراجعة وتعيين المهندس هذال بن سفر العتيبي رئيساً للجنة المراجعة.

ويعد تاريخ الاستقالة من يوم 25-6-2023 الموافق 7-12-1444، وترجع أسباب الاستقالة لإعادة تشكيل اللجان وتعيينه كرئيس للجنة المكافآت والترشيحات.

وفيه نبذة عن العضو هذال بن سفر العتيبي المعين، فالمهندس هذال العتيبي يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للمعادن والبترول، بجانب شهادة الماجستير في ادارة انظمة الاتصالات من جامعة نورث ايسترن، وشهادة الماجستير في ادارة الاعمال التنفيذية من جامعة الملك فهد للمعادن والبترول.

وشغل المهندس هذال عدة مناصب في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ولا تعد موافقة المنزل نهائية وسيتم عرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

وسجلت شركة مسك قفزة في صافي أرباحها بالربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، وذلك في ظل ارتفاع حجم المبيعات وهوامش الربح.

وارتفعت صافي الأرباح إلى 12.4 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح بقيمة 100 ألف ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

وقالت الشركة ان سبب ارتفاع صافي الأرباح بالربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى هوامش الربح وارتفاع حجم المبيعات، وعلى اساس ربع سنوي تحولت الشركة للربحية مقارنة بخسائر الربع الأخير من العام الماضي التي بلغت 300 ألف ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 16.16 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 16.36 وصل إلى الأدنى عند 16.04 والأعلى عند 16.36، وحجم التداول 401,514، وقيمة التداول 6,499,146.00، بعدد صفقات 757، والقيمة السوقية 646.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني