شركة مسك تعلن عن تمديد اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 171 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مسك

أفادت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة “شركة مسك”، بأنها مددت اتفاقية التسهيلات الائتمانية، المطابقة للشريعة الإسلامية، مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الداخلية، بمبلغ 171 مليون ريال سعودي.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول”، أن فترة التمويل 6 أشهر، بمبلغ إجمالي يصل إلى 171 مليون ريال سعودي.

وأضافت أن الجهات الممولة تضم البنك السعودي الأول وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار والبنك العربي الوطني والبنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض.

وأكدت أن الغرض من التسهيلات هو تمويل رأس المال العامل الذي سيساهم في تحسين أداء الشركة خلال الفترة القادمة.

وأشارت الشركة إلى أن الضمانات المقابلة للتمويل هي سند لأمر ورهن جزء من الحسابات والأصول، إلى جانب تحويل عائدات التأمين وعائدات أخرى.

وفي سياق آخر، أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة “مسك” تحقيقها قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الثالث بنسبة 4433.3% على أساس سنوي، كما زادت على أساس ربع سنوي بحوالي 9.7%.

وبينت الشركة وفق بيان لها على “تداول” أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة وصل إلى نحو 13.6 مليون ريال سعودي، مقابل 0.3 مليون ريال سعودي في الربع المقارن للعام السابق.

واوضحت الشركة إن سبب زيادة صافي الربح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى زيادة حجم المبيعات وهوامش الربح خلال الربع الحالي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 20.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 21.00 وصل إلى الأدنى عند 20.50 والأعلى عند 21.18، وحجم التداول 1,235,067، وقيمة التداول 25,777,327.00، بعدد صفقات 1,895، والقيمة السوقية 820.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!