شركة موبايلي تشارك في تحالف غرب أوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط لبناء نظام كابلات بحرية جديدة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم موبايلي

اعلنت شركة اتحاد اتصالات “شركة موبايلي” عن مشاركتها في تحالفات في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وغرب أوروبا، المعروفة بأسم SEA-ME-WE 6، لبناء نظام كوابل ضوئية بحرية جديدة بطول إجمالي يبلغ 19200 كيلومتر.

وقالت الشركة في بيان لها، إن النظام يربط المملكة العربية السعودية بعشر دول أخرى في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وغرب أوروبا.

وقالت ان نظام الكابلات البحرية الجديد يعمل على تحسين كفاءة شبكة موبايلي الدولية من حيث التقنيات المستخدمة ووقت التوفر ومنطقة الوصول والتغطية وتنوع المسار.

وقالت إن الكبل الجديد سيصبح أحد الكابلات الأسرع في نقل البيانات في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا الغربية، مما سيزيد من متطلبات حركة البيانات من وإلى المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط إلى أوروبا وآسيا، إذ يمكنه نقل أكثر من 100 تيرابت من البيانات في الثانية الواحدة.

وأضافت الشركة أنه بالإضافة إلى “شركة موبايلي”، يضم تحالف SEA-ME-WE-6 أيضًا شركة الاتصالات الماليزية وشركة جيبوتي للاتصالات وشركة سريلانكا للاتصالات وشركة المصرية للاتصالات وشركة بنغلاديش للكابلات البحرية، بالإضافة إلى شركة Singtel من سنغافورة وشركة Bharti Airtel Ltd من الهند، وشركة Telin من إندونيسيا، وشركة Dhiraagu من المالديف وشركة Trans World Associates من باكستان و Orange في فرنسا.

اختارت موبايلي مدينة ينبع كمحطة هبوط لكابل الألياف البصرية SEA-ME-WE-6 بسبب موقعها الاستراتيجي في البحر الأحمر، وقربها من مركز البيانات ومشروع رؤية السعودية 2030، مما يجعلها واحدة من أفضل محطات إنزال في بالمملكة العربية السعودية والمنطقة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 35.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 35.25 وصل إلى الأدنى عند 35.00 والأعلى عند 35.90، وحجم التداول 1,381,427، وقيمة التداول 48,785,353.00، بعدد صفقات 2,151، والقيمة السوقية 27,643.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي