شركة ميتا المالكة لفيسبوك تبدأ الجولة الأخيرة من عملية تسريح الموظفين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

بدأت شركة “ميتا” الشركة المالكة لفيسبوك جولتها الأخيرة من عمليات التسريح للموظفين، في استمرار لخطة إلغاء الوظائف التي بدأتها الشركة بعد أن ضاعفت قوتها العاملة منذ عام 2020، وفقًا لتقرير.

وتعد جولة تسريح العمال جزء من خطة تم الإعلان عنها في مارس لإلغاء 10000 وظيفة في ثلاث جولات من تسريح العمال تنتهي في شهر مايو.

ووفقًا لوكالة رويترز، أعلن بعض الموظفين على منصات التوظيف مثل LinkedIn عن تسريحهم اليوم، والذي من المتوقع أن يكون له تأثير عميق على فرق مبيعات الإعلانات والتسويق والمبيعات الشريكة.

واستهدفت خطة التسريح معظم الأدوار الغير هندسية، الأمر الذي عزز دور مبرمجي شركة ميتا، حيث وعد الرئيس التنفيذي مارك بإعادة تنظيم كبيرة لفرق العمل في مارس لزيادة نسبة المهندسين إلى الأدوار الأخرى.

وجاءت خطة تسريح العمالة بعد ان تراجع نمو الإيرادات للشركة المالكة لفيسبوك الوظائف وسط ارتفاع التضخم وتراجع الإعلان الرقمي وسط طفرة التجارة الإلكترونية خلال الوباء.

تعرف ايضاً على: كيف ممكن اسحب مبلغ من التداول a3trading

الجهات النظامية بالاتحاد الأوروبي تغرم شركة ميتا 1.3 مليار دولار بسبب نقل البيانات إلى الولايات المتحدة

فرضت الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي غرامة قياسية قدرها 1.3 مليار دولار على شركة Meta لنقل بيانات مستخدمي الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة.

وحدد الاتحاد الأوروبي موعد نهائي لوقف نقل بيانات المستخدمين إلى الولايات المتحدة بعد أن قال المنظمون إن الشركة الأم لـ Facebook فشلت في حماية المعلومات الشخصية.

بانير اعلاني

وستجبر هذه الغرامة الحكومة الأمريكية على إتمام صفقة من شأنها أن تسمح لشركة Meta وآلاف الشركات متعددة الجنسيات بمواصلة إرسال مثل هذه المعلومات.

وفي العام الماضي، اتفقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ على إطار عمل جديد لنقل البيانات عبر الحدود، لكن الاتفاقية الجديدة لم تدخل حيز التنفيذ بعد.

وأعلن موقع Shutterstock عن استحواذه على موقع Giphy من شركة ميتا، ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة في يونيو الجاري.

وقال موقع الصور الشهير “شاترستوك” في مقدمة للمستثمرين إن الصفقة النقدية بلغت نحو 53 مليون دولار، وقال إنه يعتزم الحفاظ على توقعات إيراداته للعام الجاري.

وتعد الصفقة خسارة كبيرة لشركة Meta، التي استحوذت على موقع Givi في عام 2020 مقابل 315 مليون دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!