شركة ميتا المالكة لفيسبوك تحقق أرباح تفوق التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

حققت شركة ميتا بلاتفورمز أرباح وإيرادات تفوق التوقعات في الربع الأخير من عام 2023، واعلنت عن أول توزيعات نقدية في تاريخها.

ويحتفظ مارك زوكربيرج المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة بـ 350 مليون سهم من ميتا أو ما يمثل 13% من حصتها، وفقًا لما ذكرته بلومبرج.

وبعد أن أعلنت الشركة الأم لفيسبوك عن توزيعات ربحية ربعية بمقدار 50 سنتًا لكل سهم من الفئتين إيه وبي ستبدأ في دفعها اعتبارًا من مارس القادم، فإن زوكربيرج يتأهب لتلقي 175 مليون دولار في كل ربع سنوي.

وهذا يعني أن زوكربيرج سيجني 700 مليون دولار سنويًا من التوزيعات النقدية فقط، بالإضافة إلى الأرباح التي سيحصل عليها من ارتفاع سعر السهم، الذي ارتفع بنحو 200% في العام السابق.

ويحتل زوكربيرج المرتبة الخامسة بين أغنياء العالم وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، بثروة تبلغ 142 مليار دولار.

وفي سياق متصل، أعلنت ميتا بلاتفورمز أنها تعمل على تطوير أداة أفضل للكشف عن وتحديد الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي، على منصات فيسبوك وإنستجرام وثريدز، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال نيك كليج رئيس الشؤون العالمية في ميتا في مدونة، إن التقنية الجديدة لا تزال قيد الإنشاء حاليًا، وستخبر المستخدمين عندما يرون صورة من إنشاء الذكاء الاصطناعي أثناء تصفح المنصات.

وحاليًا، تضيف ميتا علامة مائية وبيانات توصيفية إلى الصور التي تم إنشاؤها باستخدام برنامج ميتا إيه آي الخاص بها.

ولكن، تسعى الشركة إلى توسيع هذه القدرة لتشمل الصور التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات من شركات أدوبي وجوجل ومايكروسوفت وأوبن إيه آي وشاترستوك.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!