شركة ميتا المالكة لفيسبوك تخطط لإطلاق تحديث نموذجها اللغوي الكبير للذكاء الاصطناعي في شهر يوليو القادم

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

تستعد شركة “ميتا بلاتفورمز” المالكة لفيسبوك لطرح نسخة محدثة من نموذجها اللغوي العملاق للذكاء الاصطناعي “لاما 2”، والذي سيوفر إجابات أحسن على الأسئلة التي يسألها المستخدمون، وفقا لتقرير.

وبحسب ما أفاد موقع “ذا إنفورميشن”، من المنتظر أن يتم الكشف عن النموذج اللغوي “لاما 3” في شهر يوليو المقبل.

وذكر التقرير، أن صاحبة “فيسبوك” تنوي أيضًا تسمية مسؤول للإشراف على التدريب في الأسابيع القادمة، كجزء من جهودها لجعل ردود النموذج أكثر صحة.

وفي وقت سابق، أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن شركة “ميتا” تسعى إلى أن يكون نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي أقوى بعدة مرات من نموذج الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر “لاما 2” والذي أطلق في يوليو الماضي، ضمن المنافسة مع “شات جي بي تي” و”جيميني”.

وفي سياق متصل، تخطط “ميتا” لتأسيس فريق متخصص في محاربة المعلومات المُضللة، وإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي قبل انتخابات الاتحاد الأوروبي المزمع إجراؤها في الفترة من 6 إلى 9 يونيو 2024.

وقال “ماركو بانسيني” رئيس شؤون الاتحاد الأوروبي في الشركة، ان “ميتا” ستفعل مركزاً للعمليات الانتخابية مع اقتراب موعد الانتخابات الأوروبية، وذلك بهدف تحديد التهديدات المحتملة، واتخاذ تدابير للتقليل منها بشكل فوري، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأوضح أن خبراء من أقسام الاستخبارات، وعلوم البيانات، والهندسة، والبحوث، والعمليات، وسياسة المحتوى، والفرق القانونية في الشركة سيُركزون على محاربة المعلومات الخاطئة، ومعالجة عمليات التأثير، ومواجهة المخاطر المتعلقة بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأضاف أن صاحبة “فيسبوك” تتعاون حاليا مع 26 منظمة مستقلة تغطي 22 لغة لتدقيق الحقائق في الاتحاد الأوروبي ، وأنها تنوي إضافة ثلاثة شركاء جدد في بلغاريا وفرنسا وسلوفاكيا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني