شركة ميتا المالكة لفيسبوك تسجل نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثالث من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

أظهرت شركة ميتا مالكة منصتي “فيسبوك” و”إنستجرام”، نتائج أعمال تفوق التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري، وزاد عدد المستخدمين النشطين لديها.

وصعد سهم الشركة في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 5.15% إلى 314.15 دولار، في تمام الساعة 11:23 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن أغلق منخفضًا بنسبة 4.15% عند 299.53 دولار في تداولات أمس الخميس.

وسجلت الشركة أرباحًا بلغت 4.39 دولار للسهم الواحد، مقابل توقعات المحللين في مسح أجرته “إل إس إي جي- LSEG” المسماة سابقًا “ريفينيتيف”، والتي كانت 3.63 دولار للسهم.

وحصلت الشركة على إيرادات بلغت 34.15 مليار دولار، مقابل توقعات كانت 33.56 مليار دولار، وبارتفاع على أساس سنوي كان 23%، وهو أسرع وتيرة نمو منذ 2021.

ووصل عدد مستخدمي “فيسبوك” النشطين يوميًا 2.09 مليار مقابل توقعات كانت 2.07 مليار، وبزيادة سنوية 5%، في حين وصل عدد المستخدمين النشطين شهريًا 3.05 مليار وهو نفس التوقع المحللين في مسح لـ “ستريت أكونت”، وبزيادة سنوية كانت 3%.

وكان قد هبط سهم ميتا خلال تعاملات ما قبل افتتاح جلسة الخميس، بعد أن أشارت الشركة إلى تأثر أعمالها بالأزمات الجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وبعد إعلان نتائج أعمالها الفصلية مساء الأربعاء، ذكرت المديرة المالية “سوزان لي” في مؤتمر الأرباح، عن أن الشركة عانت من ضغط في سوق الإعلان عقب اندلاع الأزمات الأخيرة في الشرق الأوسط.

وقالت إن التصعيد الأخير أحدث “مزيدًا من عدم اليقين” واضطرابا” في الربع الحالي، قائلة: “على الرغم من عدم تأثير إيراداتنا من المنطقة بشكل مباشر، رصدنا انخفاض الإنفاق الإعلاني في بداية هذا الربع، وهو ما يتعلق بتوتر الأوضاع ويظهر في توقعاتنا”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني