شركة ميتا المالكة لفيسبوك تضيف خصائص جديدة لتطبيق ثريدز بعد أن فقد أكثر من نصف مستخدمي التطبيق

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

صرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة لميتا المالكة لفيسبوك، عن تحديثات جديدة لتطبيق ثريدز، وهو منصة تنافس منصة إكس المعروفة بأسم تويتر سابقاً، ومن بين هذه التحديثات إمكانية نشر المنشورات عبر رسائل إنستجرام، وهو ما يهدف إلى جذب المستخدمين الجدد والحاليين للتطبيق.

وكان تطبيق ثريدز قد فقد أكثر من نصف مشتركيه بعد إطلاقه في يوليو الماضي، حيث وصل عددهم إلى 100 مليون في خمسة أيام فقط.

وقال كريس كوكس، مدير الإنتاج في شركة ميتا، في تسجيل صوتي له سمعته رويترز أن الشركة تبحث عن طرق أخرى لإعادة اهتمام المستخدمين بثريدز، مثل “إظهار (المنشورات) المهمة من ثريدز أثناء التصفح في إنستجرام”.

وأضاف زوكربيرج في منشوره ان التحديثات الجديدة ستشمل أيضا زراً يسهل على المستخدمين الإشارة إلى حسابات آخرين في ثريدز.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لإطلاق خاصية البحث ونسخة ويب من تطبيق ثريدز في الأسابيع القادمة.

وبسبب انتهاكات الخصوصية التي ارتكبتها شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لفيسبوك، ستواجه الشركة غرامة يومية تبلغ مليون كرونة (98.5 ألف دولار) ابتداءً من الرابع عشر من أغسطس، وفقًا لما أفادت به “داتايليسنت”، وهي هيئة حماية البيانات في النرويج، لوكالة “رويترز”.

وأخطرت “داتايليسنت” “ميتا” في السابع عشر من يوليو الماضي بأنها ستفرض عليها غرامة إذا لم تحل مشكلات الخصوصية التي حددها الجهة المنظمة.

وطالبت “داتايليسنت” “ميتا” بالتوقف عن جمع بيانات المستخدمين النرويجيين لغرض الإعلانات المستهدفة، وهو ما تقوم به شركات التكنولوجيا الكبرى بشكل عام.

وقال “توبياس جودين”، رئيس القسم الدولي في “داتايليسنت”، لـ “رويترز” إن الغرامة اليومية ستبدأ في التطبيق من يوم الإثنين الماضي وستستمر حتى الثالث من نوفمبر.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!