شركة ميتا المالكة لفيسبوك تعمل على تطوير نظام جديد أكثر قوة للذكاء الاصطناعي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

تقوم شركة ميتا بلاتفورمز الشركة الأم لفيسبوك، ببناء نظام ذكاء اصطناعي جديد يسعى إلى مجاراة أحدث نموذج من شركة أوبن إيه آي، وهي منظمة غير ربحية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وفقا لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال على مصادر مطلعة.

وأفاد التقرير أن الشركة تخطط لإطلاق النظام الجديد، الذي يسمى النموذج اللغوي الكبير، في عام 2024. وسيكون هذا النظام أقوى بكثير من نموذجها التجاري الحالي لاما 2، والذي أصدرته في يوليو الماضي كنظام مفتوح المصدر.

وستستخدم ميتا هذا النظام لمساعدة الشركات الأخرى على تطوير خدمات تستطيع إنتاج نصوص وتحليلات ومخرجات أخرى عالية الجودة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفي سياق متصل، قالت ميتا إنها ستوقف دعم تبويب “فيسبوك نيوز” للمستخدمين في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا اعتبارا من أوائل ديسمبر. وأرجعت هذا القرار إلى رغبتها في التركيز على منتج “ريلز” للفيديوهات القصيرة، حيث تشكل الأخبار نسبة ضئيلة من المحتوى الذي يشاهده المستخدمون على شبكاتها الاجتماعية.

وأكدت مالكة “فيسبوك” أنها ستحترم التزاماتها مع الناشرين في تلك الدول، لكنها لن تبرم اتفاقات جديدة معهم، وليس لديها خطط لإطلاق منتجات جديدة تستهدف قطاع الإعلام.

وجاء هذا التحول بعد أن حظرت “فيسبوك” عرض الأخبار على منصاتها في كندا، ردا على قانون جديد يلزم شركات التكنولوجيا بدفع رسوم للمحتوى الإخباري الذي يظهر على شبكاتهم.

وأطلقت ميتا خاصية جديدة تمكن مئات الملايين من مستخدمي الواتساب في الهند من الدفع مقابل الخدمات والمنتجات عبر تطبيق الدردشة.

وقالت الشركة المالكة لواتساب ان المتسوقين سيتمكون من شراء الخدمات والمنتجات من الشركات باستخدام بطاقات الائتمان والخصم وخاصية “واتساب باي”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني