شركة نادك تعلن ان تعديل أسعار الوقود سيؤدي إلى زيادة تقدرية في تكاليف الإنتاج والتوزيع

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

أفادت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” بأن تغيير أسعار منتجات الوقود سينتج عنه ارتفاع متوقع في تكاليف الإنتاج والتوزيع، بمقدار 1.8% من مجموع التكاليف السنوية.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على “تداول”، إن هذا التأثير سيبدأ في الظهور من الربع الأول من السنة المالية 2024.

وأبلغت “نادك” في 7 يناير 2024، عن استلامها إخطاراً من أرامكو السعودية بتغيير أسعار منتجات الوقود التي تستخدم في عملياتها العملية والتوزيعية، اعتباراً من الأول من يناير 2024، مشيرة إلى أن التغيير سيسبب زيادة في تكاليف الإنتاج والتوزيع.

وأضافت أنها تسعى إلى تطبيق إجراءات الكفاءة العملية واستكشاف مصادر الطاقة البديلة للحد من ارتفاع التكاليف، ومواصلة البحث والتطوير في تقنيات الزراعة المستدامة لتحسين الإنتاجية والتقليل من الاعتماد على الوقود التقليدي.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة نادك عن توزيع مبالغ التعويض لحملة حقوق الأولوية ممن لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول”، إن مجموع المبلغ الذي سيوزَّع على الأشخاص المستحقين الذين لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب ومستحقي الكسور 372.73 مليون ريال سعودي.

وبينت أن مصرف الراجحي سيقوم بتحويل المبالغ إلى الحسابات البنكية للأشخاص المستحقين الذين لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة، وبالنسبة للأشخاص المستحقين الذين لم تكن بيانات حساباتهم البنكية متوفرة أو مكتملة يمكنهم الاتصال بعلاقات المستثمرين.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 29.95 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 29.50 وصل إلى الأدنى عند 29.45 والأعلى عند 30.45، وحجم التداول 1,577,922، وقيمة التداول 47,147,427.00، بعدد صفقات 4,146، والقيمة السوقية 9,034.12.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني