شركة نادك تعلن عن دخولها سوق اللحوم الحمراء بالسعودية بالتعاون مع شركة منيرفا فودز العالمية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

اعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “شركة نادك”، عن شراكة مع شركة منيرفا فودز العالمية لدخول سوق اللحوم الحمراء في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إن هذا يتماشى مع هدف الشركة المتمثل في المساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف المملكة الاستراتيجية للأمن الغذائي بما يتماشى مع رؤية 2030.

وبحسب البيانات، فإن الأهداف الاستراتيجية للشركة، التي أعلنت عنها في يناير الماضي، تشمل دخول صناعة اللحوم الحمراء والعمل بأعلى المعايير في جميع سلاسل الإمداد وذلك لضمان وصول منتجات عالية الجودة للمستهلكين بالاختيارات المناسبة.

واعلنت الشركة في 12 يونيو الماضي أنها قدمت إلى هيئة السوق المالية طلب موافقة لزيادة رأسمالها عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة ان اي تطورات في هذا الصدد سيتم الإعلان عنها لاحقًا، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأوصى مجلس إدارة شركة نادك في أبريل الماضي بزيادة رأس مال الشركة بإصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 2 مليار ريال سعودي.

وحققت الشركة قفزة في صافي أرباحها في الربع الأول من العام الجاري بارتفاع بنسبة 149.3 بالمئة على أساس سنوي، كما ارتفعت بنسبة 50 بالمئة على أساس ربع سنوي.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 37.7 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقابل صافي ربح بقيمة 15.12 مليون ريال سعودي في نفس الربع من العام الماضي، في حين بلغ صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي 25.12 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 45.05 وصل إلى الأدنى عند 44.05 والأعلى عند 46.55، وحجم التداول 1,596,301، وقيمة التداول 72,795,863.00، بعدد صفقات 3,705، والقيمة السوقية 4,553.47.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!