شركة نادك توقع مذكرة تفاهم مع الشركة المتحدة للأعلاف لدراسة التعاون في تأسيس مشروع تربية حيوانية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

أبرمت شركة نادك للتنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع شركة المتحدة للأعلاف “شركة متخصصة في مجال تجارة ومعالجة وتخزين وتعبئة وتوزيع منتجات الحبوب والشعير للأغراض الحيوانية”، بهدف دراسة إمكانية التعاون في إنشاء مشروع للتربية الحيوانية “الأغنام والماعز”.

وذكرت الشركة في بيان نشر على موقع “تداول”، أن المذكرة حددت إطاراً عاماً للشراكة بين الجانبين لإجراء الدراسات والتقييمات لسوق تربية المواشي في قطاع “الأغنام والماعز” على المستوى المحلي والإقليمي.

وأضافت أنه سيتم تصميم الخطة الاستراتيجية باستخدام أحدث التقنيات للتربية المكثفة وتنظيم القطاع باتباع أفضل الممارسات العالمية، بهدف المساهمة في تطوير الثروة الحيوانية والأمن الغذائي في المملكة، والوصول إلى مزارع ذات تقنية عالية لضمان جودة واستدامة المنتج.

وأفادت الشركة أن مدة المذكرة سنة، وسيتم الاعلان عن أي تطورات هامة في هذا الصدد، وسيتم تحديد التأثير المالي في وقت لاحق.

سجلت شركة نادك ارتفاعاً كبيراً في صافي أرباحها في الربع الثاني من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، بفضل زيادة الإيرادات التي نجمت عن ازدياد مبيعات قطاع الألبان والصناعات الغذائية.

وأظهرت نتائج المالي، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 65.13 مليون ريال سعودي في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 27.49 مليون ريال سعودي في الربع الثاني من العام الماضي، بزيادة بلغت 136.92%.

وأرجعت الشركة سبب ازدياد صافي ربحها إلى ازدياد الإيرادات، والذي يعود إلى ازدياد مبيعات قطاع الألبان والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى انخفاض نسبة تكلفة المبيعات إلى الإيرادات، وذلك بسبب الارتفاع في أسعار البيع.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 50.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 48.80 وصل إلى الأدنى عند 48.80 والأعلى عند 50.70، وحجم التداول 290,507، وقيمة التداول 14,590,037.00، بعدد صفقات 1,782، والقيمة السوقية 5,102.33.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني