شركة نادك توقع مذكرة تفاهم مع شركة دل مونتي السعودية بغرض تأسيس شركة للمنتجات الطازجة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

أبرمت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “شركة نادك” مذكرة تفاهم مع شركة “مصنع دل مونتي العربية السعودية المحدودة” (شركة مملوكة بالتساوي بين الشركة العالمية فريش ديلمونتي وشركة عبدالقادر المهيدب وأولاده)، للتعاون في إنشاء شركة متخصصة في المنتجات الطازجة مثل الفواكه والخضار والعصائر الطازجة وتجهيز البطاطس وتوزيعها في المملكة العربية السعودية.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على موقع “تداول السعودية”، ان نسبة ملكية “نادك” في رأسمال الشركة الجديدة ستكون 37.5%.

وتضمنت بنود مذكرة التفاهم عدة شروط وأحكام تنظم هذه الشراكة لإقامة مصانع لإنتاج المنتجات الطازجة، وتجهيز البطاطس المقلية، والعصير الطازج، والفواكه والخضراوات المعلبة، والفواكه والخضراوات المصنعة، والفواكه والخضراوات المجمدة ومنتجات أخرى من الخضراوات لتنويع منتجات الشركة في المملكة العربية السعودية.

وتمتلك شركة فريش ديلمونتي الغالبية من رأسمال شركة مصنع دل مونتي العربية السعودية المحدودة، والتي تعتبر من أحدى الشركات الرائدة عالمياً والمتكاملة رأسياً في مجال الزراعة وإنتاج وتسويق وتوزيع الفواكه والخضراوات الطازجة المقطعة والكاملة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الإفصاح عن الأثر المالي في وقت لاحق وعن أي تطورات هامة في هذا الشأن في حينها.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة نادك عن نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وتفاصيل عملية بيع الأسهم التي لم يكتتب بها.

وذكرت “نادك”، في بيان لها على موقع تداول، ان مجموع الأسهم المكتتب بها من إجمالي الأسهم الجديدة المطروحة بلغ 161.47 مليون سهم من الأسهم الجديدة المطروحة من إجمالي عدد 200 مليون سهم، لتصل قيمة الأسهم المكتتب فيها إلى 1.61 مليار ريال سعودي، وبنسبة تغطية بلغت 80.73%.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 28.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.00 وصل إلى الأدنى عند 25.95 والأعلى عند 28.35، وحجم التداول 7,057,920، وقيمة التداول 193,216,734.00، بعدد صفقات 17,236، والقيمة السوقية 8,445.92.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني