شركة نسيج تحدد 10 ديسمبر لمناقشة توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نسيج

أعلنت شركة نسيج العالمية التجارية عن تحديد موعد اجتماع الجمعية العامة الغير عادية في 10 ديسمبر القادم، لبحث توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية.

وذكرت الشركة، في بيان لها على موقع “تداول السعودية”، أن القيمة الإجمالية للزيادة تبلغ 163.459 مليون ريال سعودي، مبينةً أن الغرض من زيادة رأس المال هو تحسين الملاءة المالية والنمو الاستراتيجي وتطوير الأداء المالي ومستويات الاقتراض والتكاليف الناجمة عنها.

وأشارت الشركة إلى أن الأحقية ستكون للمساهمين الحاصلين على الأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية اليوم الثاني من التداول الذي يتبع تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي سياق آخر، كشفت النتائج المالية الأولية لشركة نسيج عن تحقيقها للربحية خلال الربع الثالث للعام 2023، مقارنة بصافي خسائر للربع النفسه من عام 2022.

وبينت الشركة، في بيان لها على موقع “تداول”، أن صافي الربح خلال الربع الثالث للعام الحالي وصل إلى حوالي 1.13 مليون ريال سعودي، مقابل خسائر قدرها 1.73 مليون ريال سعودي في الربع المقابل للعام السابق.

وحملت الشركة سبب تحولها خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع الذي يماثله من العام السابق، إلى تراجع المصروفات العمومية والادارية وزيادة الايرادات الاخري بمقدار 3.9 مليون ريال وتناقص مخصص الزكاة، على الرغم من تناقص المبيعات وارتفاع التكاليف التمويلية المتعلقة بزيادة معدلات سايبور.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 47.65 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 48.50 وصل إلى الأدنى عند 47.40 والأعلى عند 49.50، وحجم التداول 933,902، وقيمة التداول 45,174,968.00، بعدد صفقات 3,640، والقيمة السوقية 519.39.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!