شركة نسيج تعلن عن آخر التطورات بخصوص عملية الاستحواذ على شركة إتمام العربية للتطوير

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نسيح

أفادت شركة نسيج العالمية التجارية بأحدث المستجدات حول توقيعها لمذكرة تفاهم (غير ملزمة) بهدف الاستحواذ على كامل حصص شركة إتمام العربية للتطوير العقاري.

وفي بيان لها على “تداول”، ذكرت الشركة أنها عينت شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال) كمستشار مالي لهذه الصفقة.

وسبق وأن أعلنت الشركة في مارس الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) لشراء نسبة (100%) من أسهم شركة إتمام العربية للتطوير العقاري، مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة نسيج العالمية التجارية.

وتتوقف إتمام الصفقة المزمعة على إنهاء الدراسة النافية للجهالة، والحصول على الموافقات القانونية من الجهات المعنية وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على زيادة رأس المال لغرض الاستحواذ.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأظهرت البيانات المالية الأولية لشركة نسيج العالمية التجارية تراجع صافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 97.3% على أساس سنوي.

ووفقاً لبيان الشركة، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة حوالي 111 ألف ريال سعودي، مقارنةً بـ 4.086 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام السابق.

وأرجعت الشركة السبب وراء هذا الانخفاض في صافي الأرباح للربع الأول مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق إلى تدني المبيعات وانخفاض الأرباح من الاستثمارات في الشركات الشقيقة والمشاريع المشتركة، بالإضافة إلى النفقات المرتبطة بزيادة رأس المال السابقة.

وعلى صعيد الأداء الربع سنوي، انتقلت الشركة من الخسارة إلى الربحية مقارنةً بخسائر الربع السابق التي كانت 21.73 مليون ريال.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 74.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 72.70 وصل إلى الأدنى عند 72.70 والأعلى عند 74.50، وحجم التداول 71,661، وقيمة التداول 5,282,749.00، بعدد صفقات 647، والقيمة السوقية 807.69.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!