شركة نيو الصينية تخطط لخفض 10% من موظفيها لخفض التكاليف

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

تخطط شركة السيارات الكهربائية الصينية “شركة نيو” لتقليص عدد الموظفين وقد تستغني عن الأعمال غير الرئيسية لخفض النفقات وزيادة الفعالية.

وبحسب رسالة داخلية وقعها “ويليام لي” المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، وحصلت عليها “بلومبرج” فإن “نيو” ستقوم بإلغاء 10% من وظائفها في نوفمبر.

وأضاف أنه سيتم التخارج من الوظائف المتشابهة والضعيفة، كما سيتم إيقاف الأعمال التي لم تحقق دخلاً خلال ثلاث سنوات، وقال “لي” في الرسالة: هذا قرار صعب ولكنه ضروري في ظل المنافسة الحادة.

وتحتل “نيو” نصيب 2.1% فقط من سوق السيارات الجديدة، التي تشمل السيارات الهجينة في الصين حيث باعت حوالي 110 آلاف سيارة كهربائية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، بفارق كبير عن الهدف السنوي البالغ 250 ألف سيارة.

وبحسب التقرير السنوي، فإن عدد الموظفين بدوام كامل لدى “نيو” التي تأسست عام 2014 بلغ 26.763 ألف موظف في نهاية 2022.

وفي سياق آخر، أطلقت شركة نيو هاتفًا ذكيًا مخصصًا للتواصل مع سياراتها، وهو يعمل بنظام أندرويد ويتراوح سعره بين 900 إلى ألف دولار، وتم توصيله ابتداءً من 28 سبتمبر الماضي.

وقال “ويليام لي” في حوار مع “سي إن بي سي” إن الهاتف أرخص بنحو 150 دولارًا من هاتفي “هواوي” المماثل، وأنه مزود بزر خاص يعمل كمفتاح للسيارة، مضيفًا أن الهاتف يمكن المستخدمين من الربط بالسيارة بسهولة أكبر.

وذكر “لي” أن أكثر من نصف زبائن الشركة يستعملون هواتف آيفون، بينما يستعمل النصف الباقي هواتف تعمل بنظام “أندرويد” من علامات تجارية من بينها “هواوي”، وأنه يعتبر أن هذا الجزء من الزبائن من المحتمل أن يشترون الهاتف الجديد، مشيرًا إلى أدائه العام وقابليته للربط بالسيارة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني