شركة نيو الصينية تكشف عن سيارة كهربائية جديدة في مؤتمرها السنوي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

أعلنت شركة “نيو” الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية عن طرح سيارة سيدان جديدة في مؤتمرها السنوي للعملاء، والتي من المفترض أن تنافس مع سلسلة “باناميرا” من إنتاج “بورشه” ومجموعة “إس” الراقية التي تصنعها “مرسيدس بنز”.

ومن المقرر أن تبدأ عملية توصيل سيارة السيدان الفاخرة ذات الأربعة مقاعد والتي تحمل اسم “إي تي9” (ET9) في الربع الأول من 2025، بسعر يبلغ حوالي 800 ألف يوان (112 ألف دولار). وهي أغلى من طراز “موديل إس” (Model S) الذي تنتجه شركة “تسلا”، والذي يبلغ سعره 698.900 يوان في الصين.

وقال وليام لي، مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها، في مؤتمرها السنوي المعروف باسم (Nio Day) أو “يوم نيو”، ان السيارة ستحتوي على شريحة 5 نانومتر، وخلايا بطارية أسطوانية كبيرة مصنوعة من قبل الشركة.

وستكون متوافقة أيضًا مع منصة شحن عالية السرعة بجهد 900 فولت، والتي يمكنها زيادة مدى السيارة بمقدار 255 كيلومترًا في 5 دقائق.

وقال لي في المؤتمر الذي عقد نهاية العام الماضي في مدينة شيان شمال الصين: “بفضل تجهيزها بأكثر من 100 من تقنيات نيو، تصل نيو إي تي 9 إلى مستوى جديد من الابتكار والتقدم التكنولوجي”.

وضمن استراتيجية الشركة لبناء ولاء العلامة التجارية، تقوم “نيو” بإطلاق منتجاتها الرئيسية وتحديد استراتيجيتها في “نيو داي” – وهو تجمع سنوي لشركائها وزبائنها ووسائل الإعلام. وفي المؤتمر الأول عام 2017، دفعت الشركة تكاليف السفر الجوي والفنادق الفخمة لكل من طلب سيارة، في العام السابق لبدء الإنتاج. وكان برونو مارس، نجم موسيقى الـ “آر أند بي”، من بين الضيوف في مؤتمر 2018.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!