شركة نيو تخفض أسعار جميع سيارتها الكهربائية في الصين بأكثر من 4000 دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

خفضت شركة نيو السعر المبدئي لجميع سياراتها الكهربائية في الصين بمقدار 30 ألف يوان (4200 دولار)، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي “ويليام لي” قال في أبريل الماضي ان الشركة لن تنضم إلى حرب الأسعار.

وأعلنت Nio أيضًا انها لن تقدم خدمة بدائل البطاريات للمشترين الجدد بشكل مجاني.

وقال “لي” في أحد منشورات تطبيق Nio: لقد تمت مناقشة هذا التعديل داخل الشركة لفترة طويلة، وهناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها.

وتظهر أحدث البيانات الشهرية أن شحنات الشركة قد انخفضت إلى 6155 مركبة في شهر مايو الماضي، وستقوم بتسليم ما لا يقل عن 20 ألف مركبة شهريًا في النصف الثاني من العام الجاري.

وسجلت مبيعات السيارة طراز Nio EV على وجه الخصوص نموًا كبيرًا في النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت المبيعات في الصين وحدها بنسبة 17 بالمئة في شهر واحد، مما سمح لها بتحسين هوامش الربح الإجمالي، وهو أمر إيجابي وينعكس على اداء أسهم شركة نيو.

وعملت مجموعة من الكيانات الحكومية في الصين على إنقاذ أسهم شركة نيو، عندما أفلست الشركة في عام 2019، وسارعت إلى استعادة الأسهم بشكل سريع، مع العلم ان الشركة لا تزال عليها التزامات بقيمة 6.7 مليار دولار في هذا الصدد، بالإضافة إلى 8.2 مليار دولار نقدًا، والجدير بالذكر أن الشركة اعلنت في وقت سابق أن هذا الاسترداد قد يدفع الشركة للجوء إلى زيادة رأس المال، وهو ما يحتاج إصدار المزيد من الاسهم.

وبناءً على توقعات الخبراء، فانه من غير المتوقع أن ترتفع أرباح الشركة على المدى القصير حيث يوجد إجماع في وول ستريت على أن الخسائر ستأتي قريبًا في عام 2023.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!