“فودافون” تبرم اتفاقية تعاون استراتيجية مع “أمازون” في مجال الإنترنت الفضائي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

اعلنت “فودافون” البريطانية، عن ابرام اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة “أمازون” الأمريكية في مجال الإنترنت الفضائي، لتحسين خدماتها للاتصالات من الجيل الرابع والخامس في أوروبا وإفريقيا.

وقالت “فودافون” في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، ان التعاون المستقبلي يستهدف استخدام الأقمار الصناعية ذات التردد المرتفع والانخفاض في زمن التأخير، التي تطورها “أمازون” ضمن مشروع “كويبر” للإنترنت الفضائي.

وأضاف البيان أن تلك الأقمار ستستخدم لربط محطات إرسال المحمول في المناطق المحرومة بالشبكات المحورية، وإزالة ضرورة بناء محطات إرسال ثابتة أو سحب كابلات من ألياف ضوئية.

وأشار البيان إلى أن الشركتين تنويان استكشاف المزيد من حلول الاتصالات المقدمة للعملاء من الشركات، مثل خدمات التخزين السحابية لتعزيز اتصال البنية التحتية للشركات في المناطق البعيدة تحسباً للحوادث الطارئة.

شركة أمازون تخطط لضم 250 ألف عامل لفريقها في موسم العطلات وترفع مستوى الأجور

تستعد شركة “أمازون” لزيادة عدد موظفيها خلال فترة التسوق في العطلات، لتلبية الارتفاع في الطلب بشكل أكثر كفاءة.

وذكرت “أمازون” أنها ستضم 250 ألف عامل جديد في الولايات المتحدة لمساعدتها في التعامل مع ذروة موسم التسوق في العطلات، وأن التوظيف سيشمل عاملي المخازن والتسليم بدوام كامل وجزئي ومؤقت، وفقًا لـ “سي إن بي سي”.

وأوضحت الشركة الأمريكية، أن متوسط أجور عاملي المخازن والتسليم سيرتفع إلى 20.50 دولار في الساعة، مقارنة بـ 19 دولارًا في الساعة.

وفي العام الماضي، ضمت “أمازون” التي تحتل المركز الثاني في قائمة أكبر جهات التوظيف في الولايات المتحدة بعد “وول مارت” حوالي 150 ألف شخص للعمل خلال فترة العطلات.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!