قفزات قوية في أسعار النفط

أخبار السلع
أخبار السلع

حصل النفط صباح اليوم على ارتفاع يتخطى نسبة 1% وذلك في ظل مراقبة المستثمرين الاجتماع الخاص لمنظمة الأوبك+ والتي تضم الدول المصدرة للنفط وحلفائها، تم التوصل إلى أن سياسة المنظمة لن تتغير وسيسمح بزيادة الإنتاج اليومي للنفط بمقدار 400 ألف برميل، وذلك على الرغم من حث الولايات المتحدة الأمريكية على زيادة الإنتاج.

على غرار قرار النظمة الذي لم يرق للولايات المتحدة الأمريكية قامت جينيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الأمريكية بالتحذير من ارتفاع الأسعار الخاصة بالغاز والذي من المرجح أن يكون سعر الغالون 4 دولار وذلك طبقًا للتصريحات التي أدلتها شبكة سي إن إن ، لذلك يتم البحث عن حلول أخرى بجانب اقتراح استخدام احتياطي البترول.

الجدير بالذكر أن جينيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الأمريكية قد حذرت أن أسعار الطاقة سوف ترتفع عم العام الماضي.

ارتفاع عدد منصات الحفر في أمريكا

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع في عدد المنصات الخاصة بالنفط حتى وصل 450 منصة; وذلك تبعا للتقرير الذي قمت بنشره شركة بيكر هيوز يوم الجمعة وذلك على أساس سنوي حيث أصبحت عدد الحفارات 224.

وقد كان عدد حفارات النفط في نفس الفترة مستقر على 100 حيث أن الزيادة السنوية بواقع 29.

الجدير بالذكر أن عدد الحفارات في الولايات المتحدة الأمريكية زاد بمقدار 6 لكل أسبوع وبعدد إجمالي يتراوح بين 250 حتى 550.

على صعيد آخر في كندا التي واجهت انخفاض في عدد الحفارات الخاصة بالنفط الى 3  منصات انخفاض عند 0.95; بالإضافة حدث انخفاض في منصات الغاز بمقدار 3 هبوط لتصل 0.65

بوجه عام الانخفاض في عدد الحفارات في كندا تراوح من 6 إلى 160 برغم من ذلك; فذلك المعدل هو أعلى بمقدار 74 عند المقارنة بالعام الماضي.

سعر النفط الاثنين 8 نوفمبر 2021

شهد غرب تكساس ألأمريكي ارتفاع تسليم في ديسمبر 2021 بنسبة قدرها 1.19% ليتم تداوله بسعر 82.19 دولار لكل برميل; وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم بتوقيت جرينتش.

بالإضافة أن خام برنت قد ارتفع سعر التسليم ليناير 2022 بنسبة قدرها 1.31% ليكون سعره 83.60 دولار للبرميل.