كيفية شراء اسهم في شركة تسلا

تداول الأسهم مقالات تعليمية
كيفية شراء اسهم في شركة تسلا

شركة تسلا هي علامة قوية مختصة في السيارات الكهربائية الفاخرة، وبداية طرح أسهمها للاكتتاب كان في عام 2010، وتميزت بأنها ن الأسهم ذات النمو العالي، وخلال عام 2020 حقق سهم تسلا أرباح ما تزيد عن 700% وذلك في عام 2020، ولذلك أصبح السؤال الأكثر انتشاراً هو كيفية شراء اسهم في شركة تسلا لأنها المستقبل بما تعني الكلمة.

المآخذ الأساسية

تعتبر تسلا هي المستقبل خاصة مع وجود تغير في المناخ والأزمة البيئية التي تخشاها البشرية، لذلك تضطر البشرية لتقليل إنتاج سيارات البنزين.

بالإضافة إلى أن أسهم تسلا تحقق نمو كبير في الأسعار بداية من عام 2020، وقد حققت أعلى قمة لها في شهر يناير 2021، بالرغم من انخفاض سعرها ببطء شديد.

وفي حالة القيام بسن قانون الطاقة النظيفة من مجلس الشيوخ والنواب بالولايات المتحدة الأمريكية، أو سن مشروع ائتمان ضريبي يتوافق مع قانون الاقة النظيفة العاملة به أمريكا.

فلذلك من المتوقع أن يرتفع سعر سهم تسلا بشكل كبير، ولمعرفة هل الوقت مناسب لشراء سهم تسلا فهو يعتمد على نظرتك المستقبلية.

كيفية شراء اسهم في شركة تسلا

لست في حاجة إلى تمثيل، لأن تسلا من أكبر شركات السيارات الكهربائية في أمريكا التي تكتسب سمعة كبيرة، ورئيسها التنفيذي  إيلون ماسك.

وهي مختصة بتصنيع مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية، والسؤال الذي يطرح هو كيفية شراء اسهم في شركة تسلا؟، وهناك الكثير من الطرق التي يتم من خلالها شراء السهم، ولكن من أسهلها حساب الوساطة بالخطوات التالية:

استخدام تحليل الخبراء

في حال اتخاذ القرار بشراء أسهم تسلا فهنا يجب عليك متابعة تحليل الخبراء، الذي يقيس تقلبات السوق، بحيث يوضح نظرة عامة على السوق مع التليل الفني للسوق، كما يتم تحليله بنا على أساس يومي.

ومن خلال ذلك التحليل يمكن قياس قيمة تأثير سهم تسلا وقياس مدى التأثير بشكل أفضل.

متابعة الرسم البياني الخاص بسعر سهم تسلا

يتم من خلاله معرفة الأسعار التأريخية لسهم تسلا، مع عرض التنسيق الأسبوعي واليومي والشهري حتى وقت إصدار السهم، من خلال استخدام مخطط خطي أو عبر شمعدان تأريخي.

بحيث يمكن مشاهدة الرسم البياني لتسلا والديناميكيات الخاصة بالرسم البياني باختيار واحدة من الإطارات الزمنية المتوفرة.

في حالة اختيارك مخطط الشمعدان فهو يظهر الأسعار المفتوحة، ويوضح الإغلاق مع توضيح الأسعار المرتفعة والمنخفضة في يوم التداول.

اختيار استراتيجية تداول الأسهم الخاصة

استراتيجية تداول الأسهم توجهك لبناء استراتيجية خاصة من خلال التالي:

تداول الأخبار

يتم تداولها بناء على الأخبار ومعرفة توقعات السوق من قبل النشرات الإخبارية، بحيث يمكن أن يتطلب التداول الإعلان عن الأخبار من خلال عقلية ماهرة بحيث يمكن من خلالها نقل الأخبار بسرعة من خلال الوسائط الرقمية.

يقوم المتداولين بتقييم الأخبار بمجرد أن تصدر، ويقومون بإصدار حكم سريع عن طريقة التداول، ولابد من الانتباه إلى أن تلك الأخبار مدرجة بالفعل من ضمن سعر الأداة أم تم التسعير الجزئي لها؟، وقياس مدى تطابق الأخبار مع توقعات السوق.

تداول بنهاية اليوم

وهو يتم مع إغلاق الأسواق بحيث تكون نشيطة عندما يتضح أن السعر يون على وشك الإغلاق أو الاستقرار.

التداول اليومي

يحقق المتداولين استفادة من تقلبات الأسعار في ساعات الفتح والإغلاق، ويقومون بالاحتفاظ بمراكز متعددة مفتوحة في اليوم الواحد.

ولا تترك المراكز مفتوحة طوال اليوم بحيث يساعد ذلك من تقليل المخاطر المتعلقة بتقلب السوق بين عشية وضحاها.

التداول المتأرجح

يكون هدف المتداولين الحصول على ورقة مالية عندما يحدث اشتباه بارتفاع سعر السوق، أو يقومون بالبيع عندما يشتبهون بانخفاض السعر.

وبالتالي فهم يحققون الاستفادة من تذبذبات السوق، لأن السعر يتأرجح ذهابًا وإيابًا من ذروة الشراء لذروة البيع.

تداول الترند

يستخدم فيه التحليل الفني بحيث يتم من خلاله تحديد الاتجاه، ولا يدخلون في التداولات إلا من خلال الاتجاه المحدد بشكل مسبق.

والتجار المستخدمين لذلك النوع من الإستراتيجية لا يمتلكون رؤية ثابتة توضح اتجاه السوق.

فالنجاح في تداول الاتجاه هو التحديد الصحيح لتلك الاتجاهات، ولابد من التيقظ بشكل مستمر لأن الاتجاهات تتغير بسرعة.

تداول المراكز

يقوم المتداولين بالاحتفاظ بالصفقة لفترة طويلة، ولا يهتمون بتقلبات الأسعار من أجل الاستفادة من الاتجاهات ذات الأجل الطويل.

حيث أن المتداولين يستخدمون تلك الإستراتيجية ليتم التحليل الأساسي بناء على تقييم لاتجاهات الأسعار التي تحدث بداخل السوق.

ويراعون اتجاهات السوق وما يتعلق بالأنماط التاريخية.

فتح حساب التداول

يمكن شراء أسهم تسلا عبر حساب وساطة، في حالة كونك لم تمتلك حساب بعد، يمكن فتحه من خلال IFC Markets، بحيث يقوم الوسطاء بتقديم حد أدنى للحسابات مع عمولات تداول، لذلك يتم الحاجة لعمل موازنة للخيارات قبل أن اتخاذ القرار لمعرفة أي منهم يمكن اختيارها.

دراسة وقت شراء السهم وبيعه

لابد أن يتم من خلال تحليل فني محسوب بشكل جيد مع إلقاء نظرة عامة على السوق.

فمثلًا في حالة علمك أن الولايات المتحدة تقوم بإصدار قانون بعدم السماح لما لا يزيد عن 30% من السوق باستخدام سيارات البنزين، فهو يكون علامة على أن مبيعات أسهم تسلا ستزداد.

وعلى النقيض الآخر في حالة تعرض سيار تسلا للحريق وحدثت إصابة للناس فهنا يكون وقت البيع.

يزداد منافسين تسلا، لذلك لابد من متابعة تلك المنافسين قبل أن يتم أخذ القرار بشرا أسهم تسلا.

وتسلا تمتلك مجموعة كبيرة من المنافسين المختصين بصناعة السيارات التقليدية مثل فورد وهوندا، والشركات المتنامية، خاصة في سوق السيارات الكهربائية.

خطوات شراء أسهم تسلا

يتم شراء أسهم تسلا عبر الخطوات التالية

  • اختيار وسيط أسهم سعودي يمكنك من التداول على أسهم تسلا

تم إدراجها في بورصة ناسداك، ورمزها TSLA، وهو ما يشير لضرورة العثور على وسيط معتمد من خلال الإنترنت ليمكنك من تداول الأسهم الأمريكية.

وهي واحدة من الأسهم التي يتم مراقبتها بشكل كبير في الأسواق تلك الأيام، كما يوجد الكثير من وسطاء الأسهم بالدول العربية يوفرون إمكانية تداول الأسهم.

لذلك يتطلب منك الأمر الحصول على وسيط مرخص لا يوفر فقط شراء أسهم تسلا، ولكن يسهل دفع عمولات تداول أقل عبر منصة تداول موثوقة، فهو يساعدك في الوصول للوسيط المناسب الذي يلبي احتياجاتك، ومن أفضل وسطاء الأسهم بالدول العربية هم ما يلي:

eToro

هو وسيط يكتسب شعبية كبيرة في الكثير من الدول العربية، وبداية تأسيسه كان في عام 2006، وهو لديه ما يزيد عن 12 مليون عميل نشط عبر المنصة.

ويوفر للمستخدمين التداول الاجتماعي بحيث يتمكن المستخدمين من المناقشة مع الأعضاء الآخرين، وإجراء نظرة على الصفقات التي تخص المتداولين الآخرين.

تمكن المستثمرين من الدخول على ما يزيد عن 800 سهم عالمي، فيمكن من خلالها تداول أسهم شركات عالمية مثل تسلا وأمازون وفيسبوك.

تمكنك من شراء الأسهم بشكل مباشر أو من خلال عقود الفروقات، وهي وسيط عقود فروقات تسهل إمكانية استخدام الرافعة المالية لصفقات الأسهم بنسبة من 1:5، لذلك يمكن شراء سهم واحد من تسلا بمتطلبات 20%.

وهو من أفضل الوسطاء في الأسعار، بحيث يوفر منصة تداول لا تحتوي على العمولة بنسبة 100%. وهو ما يعني عدم احتياجك لدفع رسم ثابتة في حالة قيامك بالشراء والبيع.

بل ستدفع سبريد لبيع وشراء الأصل، ولا تفرض أي رسوم إدارية أو تبييت للصفقات لتظل مفتوحة ليلًا عندما يتم التداول على الأسهم.

شراء الأسهم من خلال المنصة لابد من إيداع 200$، وهو يوفر مجموعة من طرق الدفع في الدول العربية مثل بطاقة الائتمان والمحافظ الإلكترونية.

Alvexo

بداية التأسيس كان في عام 2014 فقد ذاع صيتها بين الكثير من المستثمرين اللذين يبحثون عن وسيط آمن.

وهي من المنصات التي تسعى لتوفير الحماية والمصداقية للعملاء، وبالتالي فهي تحصل على ترخيص تنظيمي من قبل CYSec. وتعمل منذ ذلك الوقت من أجل توفير كل ما يحتاجه العملاء، فهو يبلغون حوالي مليون عميل.

وتوفر الكثير من الأسهم المتنوعة مثل أسهم تسلا وآبل وأمازون. مع توفير ما يزيد عن 450 أداة استثمارية مختلفة تتوزع على مجموعة كبيرة من الفئات.

ويمكن الاستثمار في أسهم تسلا بدون الحاجة لدفع عمولة، فالمنصة تعتمد على مجانية العمولة، والإيداع الأولي لا يقل عن 500$.

وإمكانية إيداع الأموال يكون من خلال التحويل المصرفي أو عبر واحدة من المحافظ الإلكترونية مع إمكانية استعمال بطاقة الائتمان والخصم. فبعد التسجيل بها يمكن اختيار الحساب المناسب معك من أربع حسابات متاحة.

AvaTrade

توفر الكثير من حسابات التداول المتنوعة ومنصات التداول، بحيث يمكن فتح حساب المراهنة على السبريد. مع تداول عقود الفروقات، وتداول الخيارات، وتوفير حسابات إسلامية بدون الحاجة لرسوم تثبيت.

ولا يتم تداول سهم تسلا فقط بل توفر الدخول لما يزيد عن 1250 من الأسواق في كل العالم ومنها الأسهم العالمية.

كما أن المنصة مرخصة ومتوفرة في 6 ولايات قضائية متنوعة فلا داعي للقلق. ولا تفرض أي رسوم على الإيداع أو السحب.

Libertex

وسيط مختص بعقود فروقات الأسهم، وهو يحصل على عمولات بدلًا من السبريد. ويوفر إمكانية التداول فيما يزيد عن 213 في الأسواق المالية.

وفيما يخص الأسهم فإن العمولة تتراوح ما بين 0% ل 0.5% وهو ما يتوافق مع الصك الذي يتم تداوله. وبعض أنواع الصفقات يمكن الحصول على خصم 50% على العمولات.

توفر أسهم تسلا وعدد من الأسهم المشهورة في قطاعات السيارات الكهربائية، بالإضافة لتوفير عدد من العملات المشفرة.

يسهل عدد من الأدوات التعليمية المفيدة التي تضم الدورات والمدونة. كما أنها تحتوي على عدد من الندوات الإلكترونية، ولا تفرض عمولات على الأسهم.

عمل أبحاث عن أسهم تسلا

حققت أسهم تسلا ارتفاع هائل في السنوات الماضية، خاصة أن تسلا تحقق نمو بشكل سريع. ولكن هناك اعتقاد من بعض المحللين والمستثمرين أن قيمة السهم كبيرة. لذلك لابد من البحث في سعر السهم جيدًا قبل الاستثمار فيه.

ولذلك فإن البحوث تساعد في اتخاذ القرار عن كيفية شراء اسهم في شركة تسلا؟ بحيث يتم معرفة تأريخ تأسيس السهم. فهي تأسست عام 2003 على يد عدد من المهندسين، ومختصة بصنع مركبات كهربائية تعتمد على الطاقة النظيفة.

طرحت للاكتتاب العام 2010، وتم جمع 226 مليون دولار في الاكتتاب العام فقد عرضت 13.3 مليون س سعر السهم 17$.

وفي الختام فإن الإجابة على سؤال كيفية شراء اسهم في شركة تسلا؟ فهو من خلال إلقاء نظرة على وضع الأسهم المنافسة، خاصة أن كل الأسهم تتعرض للتقلبات السوقية. مع ضرورة أن تختار وسيط مناسب يتم من خلاله شراء الأسهم، مع دراسة استراتيجيات التداول واختيار الاستراتيجية المناسبة.