مارك زوكربيرج بيبع أسهماً في شركة ميتا المالكة لفيسبوك بقيمة 430 مليون دولار خلال الشهرين الماضيين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

باع “مارك زوكربيرج” المالك لشركة “ميتا بلاتفورمز” أسهماً في شركته في آخر شهرين من السنة السابقة.

ووفقاً لوثائق مقدمة للهيئات الرقابية، فقد قام الرئيس التنفيذي للشركة ببيع أسهم في كل يوم تداول منذ بداية نوفمبر وحتى نهاية 2023، بمجموع 1.28 مليون سهم تقريباً بمبلغ 428 مليون دولار، وكانت أكبر عمليات البيع في 28 ديسمبر بقيمة 17.1 مليون دولار.

وهذه هي المرة الأولى التي يتخلى فيها “زوكربيرج” – الذي يبلغ من العمر 39 عاماً – عن أسهم في الشركة الأم لمنصة “فيسبوك” منذ نوفمبر 2021.

وخلال العام الفائت، ارتفع سعر سهم “ميتا” بنسبة 194% بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته في نحو 7 سنوات قبل نهاية 2022.

ويذكر أن مارك زوكربيرج يحوز حوالي 13% من “ميتا” ويحتل المرتبة السابعة بين أغنياء العالم إذ تبلغ ثروته الصافية نحو 125 مليار دولار، بحسب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات.

وفي سياق آخر، أزيلت الغرامات التي فرضتها السلطات القضائية في موسكو على كل من “جوجل” و”يوتيوب” و”ميتا” و”تيك توك” و”تليجرام” من قواعد بيانات المدينين للحكومة الروسية، في إشارة إلى احتمال توصلها لاتفاق مع هذه الشركات لأنها لم تعد مدرجة كمدينين لدى الجهات الحكومية.

وكشفت قواعد البيانات التي نشرتها وكالة “رويترز” يوم الأربعاء الماضي، أن غرامات منصات التواصل الاجتماعي “إكس”، و”تويتش” ما زالت قائمة، بمجموع بلغ 51 مليون روبل (560.73 ألف دولار) و23 مليون روبل على التوالي.

ويذكر أن روسيا كانت في نزاع مع الشركات التكنولوجية الأجنبية بخصوص محتوى المنصات الخاصة بها الذي اعتبرته مخالفاً للقانون، وعدم تخزينها لبيانات المستخدمين محلياً، وتصاعدت حدة هذا النزاع بعد اندلاع الحرب مع أوكرانيا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني