ما هو التحليل الفني للنفط الخام

أخبار السلع
أخبار السلع

من خلال بيانات الطاقة الأمريكية التي أصدرتها حول وجود ارتفاع ملحوظ في مخزون النفط الخام حيث يقدر بحوالي 4.3 مليون برميل، في المقابل تحقيق أرباح عالية ل2 مليون برميل.

اسعار النفط الخام في امريكا

حسب إحصائيات اليوم نجد أن سعر خام غرب تكساس وصل 82.70 دولار للبرميل الواحد، بينما سعر خام برنت وصل ل 84.30 دولار للبرميل الواحد أيضًا.

من المتوقع زيادة الطلب في الأشهر القادمة نظرًا لوجود أزمة في الطاقة; والتي تأثرت بسبب عدم استقرار العوامل الجوية التي تعوق عملية الإنتاج في بعض الأماكن.

كما أن من المتوقع أن يزداد الطلب عند استئناف الكثير من الشركات لعملها بصورة طبيعية. مما يجعل ذلك يؤثر بالإيجاب على معدل زيادة شراء الوقود.

تراجع أسعار النفط

من خلال ملاحظة أسعار النفط على المستوى العالمي نجد أن هناك تراجع حدث في الخمسة عشر يوما الماضية. وذلك للأسباب التالية:

شهدت اسعار النفط تراجع كبير للحد الادني في الأسبوعين الماضيين. وذلك بسبب ارتفاع مخزن النفط الخام بصورة تخطت المتوقع لها.

وقد أعلنت إدارة معلومات الطاقة مؤخرًا أن زيادة المخزون الخاص بالنفط الخام قد بلغ 4.3 مليون برميل هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر أن كوشينغ قد أعلنت أن هناك انخفاض كبير في مخزونها مما يجعلها متخوفة لعدم الالتزام بالعقود الآجلة الخاصة بتسليم النفط الخام غرب تكساس.

كما شهدت أوروبا انخفاض في أسعار الغاز لاسيما بعد أن اخبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس شركة غاز بروم أليكسي ميلر ضخ الغاز لأوروبا بعد اكتمال ملء العملاق الروسي.

التحليل الفني للنفط

شهد سعر خام غرب تكساس تراجع بعد ارتفاعه برغم من ذلك أي أنه ما زال داخل القناة الصاعدة لمدة 4 ساعات. الأمر الذي يؤدي للسيطرة على أي خسائر.

يعد قاع القناة يشكل دعم ميكانيكي 100 SMA والذي ينتج عنه 82 دولار للبرميل الواحد. ويعتبر هذا المتوسط أعلى من   200 SMA مما يعطي مؤشرات بالصعود.

كما يتجه مؤشر ستوكاستيك للحد الأدنى حيث أن هناك انخفاض في المناطق التشبع مما يؤثر على البائعين بالسلب. بالإضافة لعودته مرة أخرى للارتفاع مما يعنى أن المستهلكين يتحكمون في العرض والطلب.