فرنسي تداول – معلومات عن التطبيق

مقالات تعليمية
تطبيق تداول فرنسي

تطبيق فرنسي تداول المقدم من البنك السعودي الفرنسي كابيتال يضمن للمستثمرين القيام بعمليات التداول بكل سهولة وأمان. ويتميز هذا التطبيق بالعديد من المميزات التي تجعله الاختيار الأفضل لكل المتداولين. فهو يوفر عرض مباشرة لأسعار أسهم السوق السعودي; مع إمكانية إجراء عمليات التداول في أي وقت ومن أي مكان يتواجد به المتداول. وهو تطبيق سهل جدا في الاستخدام ويحتوي على العديد من الأدوات التي تسهل الوصول إلى مختلف الإجراءات.

تطبيق فرنسي تداول عبر الهاتف

تطبيق فرنسي تداول عن طريق الهاتف الجوال يتميز بتقديمه مجموعة متميزة من الخدمات المبتكرة. والتي تساعد مختلف العملاء والمتداولين على إجراء عمليات التداول بمنتهى السهولة. فهو سهل في الاستخدام ويضمن تحقيق فاعلية كبيرة.

فعلى سبيل المثال؛ يمكن للمتداول أو العميل عن طريق التطبيق باستخدام الهاتف الجوال أن يقوم بإدخال عدة أوامر مختلفة إلى سوق التداول في نفس الوقت، مع ضمان إدخال الأوامر بشكل سريع، بالإضافة إلى تصفية الأسهم من خلال أقل خطوات ممكنة، وتحديث المعلومات والبيانات بشكل آلي ومستمر، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى المتميزة التي تجعل من التداول باستخدام تطبيق تداول الفرنسي تجربة مميزة وفريدة.

وانطلاقا من حرص شركة السعودي الفرنسي كابيتال واهتمامها بمواكبة التطور العصري والقيام بتقديم خدماتها على أكمل وجه لمختلف العملاء، ولذلك فقد سعت الشركة أن تطلق تطبيق فرنسي تداول من خلال الهاتف الجوال وأن يكون التطبيق على أعلى درجة من الاحترافية والمرونة في التداول.

ويتميز التطبيق بتعرض الأسعار الفورية في سوق المال السعودي مع تنفيذ كافة الأوامر بمنتهى السهولة، كما يسمح التطبيق لكل مستخدميه بالاطلاع على الرسوم البيانية ومعرفة آخر الأخبار التي تتعلق بسوق المال ومدى عمق السوق، وغير ذلك من الخدمات الأخرى المتميزة.

وذلك يعتبر تتويجا متميزا للإستراتيجية التي تتبعها شركة السعودي الفرنسي كابيتال من أجل التطوير الشامل والمستمر لكافة الخدمات والمنتجات التي تقدمها للعملاء وأن تقدم على أكمل وجه.

مميزات التطبيق

يتميز تطبيق فرنسي تداول للهاتف الجوال بالعديد من المميزات الفريدة من نوعها، حيث يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات البنكية عن طريق فرنسي موبايل، فعلى سبيل المثال يقدم التطبيق كافة خدمات تنفيذ مختلف العمليات المصرفية، وخدمات تحويل الأموال لحسابات أخرى سواء كانت الحسابات تابعة لنفس البنك أو تابعة لبنوك أخرى دولية أو محلية.

بالإضافة إلى خدمات الاكتتاب، وخدمات السداد، والخدمات الخاصة بوزارة الداخلية، وغيرها، وكذلك إمكانية معرفة أقرب صراف آلي من الموقع المتواجد به، فيمكن اعتبار فرنسي تداول من خلال الهاتف الجوال هو تطبيق مصرفي سهل الاستخدام ومجاني، مريح في الاستخدام ويتيح للمتداول إجراء كافة المعاملات المصرفية التي يرغب بها من خلال الهاتف الجوال بشكل مباشرة، فمن خلال التطبيق سوف يكون المستخدم قادرا على التحكم بحساباته وإدارتها في أي وقت وأي مكان يتواجد به بلمسة واحدة من هاتفه الجوال.

من أهم مميزات التطبيق أيضا أنه يتيح متابعة الحالة للأوامر التي يتم إدخالها، ومتابعة المحفظة الاستثمارية من خلال الهاتف الجوال، كما يتيح خاصية الدخول في أي وقت على التطبيق لمعرفة آخر الأخبار بالأسواق المالية، إلى جانب سهولة استخدام التطبيق والتنقل بين أقسامه المختلفة.

طريقة تشغيل التطبيق

التطبيق متاح للتنزيل المجاني على كافة أجهزة الهواتف الجوالة، وهو أيضا يدعم أنظمة التشغيل المختلفة، ولكن لابد من التأكد من توافر هاتف جوال يدعم تحميل التطبيقات مع توفر شبكة GBRS، ثم يتم إتباع الخطوات التالية:

  • ثم يتم الاتصال بشبكة الانترنت وتحميل التطبيق لمستخدمي نظام الأندرويد من خلال هذا الرابط.
  • ولمستخدمي هواتف شركة أبل ونظام IOS يتم تحميل التطبيق من هذا الرابط.
  • يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق مع تحديد اسم للمستخدم وكلمة مرور سرية.
  • وبذلك يصبح المستخدم جاهزا لبدء التداول والاستمتاع بكافة خدمات تطبيق فرنسي تداول.

خطوات التسجيل في فرنسي تداول

منصة فرنسي تداول التابعة للبنك السعودي الفرنسي توفر لعملائها العديد من المميزات التي تختلف عن غيرها من منصات التداول، حيث يقدم عدد من الخدمات الحصرية المجانية بدون أي مقابل، وتبلغ قيمة الرسوم للوساطة البنك في منة التداول مبلغ 70 ريال سعودي بشكل شرهي، وتوفر العديد من الاشتراكات في الخدمات المختلفة.

ويمكن لكافة العملاء في البنك الفرنسي التسجيل في منصة التداول من خلال الموقع الرسمي لشركة الفرنسي كابيتال عن طريق الخطوات التالية:

  • زور الموقع الرسمي لشركة فرنسي كابيتال باستخدام هذا الرابط
  • اضغط على اختيار “فتح حساب جديد”.
  • اكتب كافة البيانات الشخصية المطلوبة والتي تشمل: (نوع الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف الجوال، البريد الإلكتروني الشخصي).
  • اضغط على أيقونة “استمرار”.
  • خلال ثوانٍ معدودة سوف تصل رسالة نصية على الهاتف الجوال الذي تم إدخاله في البيانات لتأكيد التسجيل.
  • اكتب رمز التأكيد الموجود في الرسالة.
  • اضغط على أيقونة “استمرار”.
  • ادخل رقم الحساب الاستثماري، أو المحفظة الاستثمارية.
  • اضغط على أيقونة “تأكيد”.
  • سوف تظهر نافذة جديدة خاصة باسم المستخدم وكلمة المرور لحساب التداول.
  • اضغط على أيقونة “تسجيل”.
  • وبذلك تنتهي عملية إنشاء حساب للتداول، ويمكن استخدام الحساب من الموقع بشكل مباشر، أو من خلال تطبيق فرنسي تداول عبر الهاتف الجوال.

خدمات تطبيق فرنسي تداول

يتيح تطبيق فرنسي تداول العديد من الخدمات المتميزة التي يمكن الاستفادة منها عبر الهاتف الجوال، مثل:

  • إدخال الأوامر أو تغييرها أو إلغائها.
  • إنشاء قائمة خاصة للمتابعة مع قابليتها للتعديل.
  • عرض الأداء التفصيلي للسهم، مع عرض ملخص الأداء.
  • إمكانية معرفة عمق سوق المال.
  • الوصول إلى الأسعار الفورية للأسهم.
  • متابعة مستمرة لكافة الشركات المدرجة بسوق المال.
  • تنفيذ الأوامر الخاصة بالتداول في أي وقت وفي أي مكان من خلال التطبيق ونفس بيانات المستخدم من أي هاتف جوال.
  • يتضمن التطبيق قسم خاص للمساعدة؛ بحيث يتمكن المتداول من الحصول على المساعدة من المختصين في أي وقت.

عيوب تطبيق فرنسي تداول

مثلما تحدثنا عن المميزات الهائلة التي يتمتع بها تطبيق فرنسي تداول فمن الواجب أيضا أن نتعرف على أهم العيوب والشكاوى التي وردت من مستخدمي التطبيق، وهي:

  • الخروج التلقائي من التطبيق أثناء تشغيله بدون سبب واضح.
  • لا يمكن تغيير كلمة السر التي يتم تسجيلها في المرة الأولى بالتطبيق.
  • عدم أمان التسجيل للمرة الأولى من التطبيق، بل يفضل تسجيل المستخدم الجديد من خلال الموقع للمرة الأولى، ومن ثم يتم استخدام التطبيق.

طرق التواصل مع فرنسي تداول

يوفر البنك الفرنسي مجموعة أرقام محلية ودولية لكي يتيح الفرصة لكافة العملاء للتواصل مع خدمة العملاء والحصول على المساعدة الفنية وتلقي الاستفسارات والشكاوى، مع العلم أن المكالمات المحلية والدولية تكون مجانية بشكل كامل، وذلك من خلال التالي:

التداول المحلي: 8001247878 – 966112826828

التداولي العالمي: 8001249393 – 96612826602

البريد الإلكتروني: لتلقي الشكاوى [email protected]

للاستفسارات: [email protected]

للدعم الفني: [email protected]

وبذلك تنتهي المعلومات الخاصة بتطبيق فرنسي تداول وأهم المميزات والخدمات التي يقدمها التطبيق لعملاء البنك الفرنسي، إلى جانب معرفة كيفية تحميل التطبيق وخطوات التسجيل لفتح حساب تداول وطريقة تشغيل التطبيق.

تحليل سهم شركه ساسكو

يعتبر سهم شركه ساسكو في حالة صعود نسبية منذ عام 2020م، ويواصل السهم السير في الاتجاه الصعودي على المستويات اللحظية في جلسات التداول الأخيرة مع الارتفاع الواضح في حجم التداول، ليحقق ساسكو تداول مكاسب جديدة في جلسات التداول الأخيرة بلغت 0.50% مع سيطرة من الاتجاه الصاعد وتواصل الضغط الايجابي لتداولات السهم أعلى المتوسط المتحرك البسيط، ووجود إشارات إيجابية بمؤشر القوة النسبية.

وبتحليل الرسم البياني الخاص بسهم ساسكو تداول نلاحظ صعود السهم بعد استقرار هبوطه أعلى منطقة دعم 39 ريال، ويتم تداول السهم في الاتجاه التصحيحي الهابط، مع وجود توقعات باستمرار الضغوط السلبية للسهم واتجاه السهم إلى مناطق الدعم 40 ريال، وفي حالة ثبات منطقة الدعم قد نشهد حركة ارتداد للسهم ليصعد من تلك المنطقة، ومن المتوقع أن يستهدف السهم منطقة الدعم التالية عند 40.30 ريال.

ولذلك تشير أغلب توقعات الخبراء إلى المزيد من الارتفاع لسهم شركه ساسكو خلال التداولات المقبلة. ليستهدف نقطة السعر 38 ريال سعودي ثم 40 ريال سعودي.

سعر سهم ساسكو

سجل سهم ساسكو في آخر جلسات التداول ارتفاعاً طفيفًا في قيمته السعرية ليسجل زيادة بنسبة 0.41% وهو ما يعادل 15 هللة تقريبا ليصل بذلك سعر السهم إلى 36.90 ريال سعودي، وكان سعر الإغلاق الأخير 36.75 ريال، بينما كان سعر الافتتاح 36.80 ريال.

يبلغ عدد الأسهم الحالي لشركة ساسكو 60 مليون سهم ساسكو وذلك بعد إجراءات زيادة رأس مال الشركة إلى 600 مليون ريال سعودي، فكان عدد الأسهم قبل إجراءات التغيير 54 مليون سهم، ويقدر متوسط عدد صفقات تداول السهم 704 صفقة، وتقدر قيمة التداول بنحو 8 مليون و365530 ألف ريال سعودي، وتبلغ القيمة السوقية للسهم بنحو 2مليار و220 مليون ريال سعودي، أما القيمة الاسمية للسهم فتبلغ 10 ريالات سعودي.

الاستثمار في سهم ساسكو تداول

يعدّ سهم ساسكو تداول من أهم الاستثمارات في الفترة الحالية، فهو أحد الأسهم الواعدة والتي يتوقع الخبراء لها مستقبل واعد ومليء بالأرباح والمكاسب، فضلا عن قيام شركة ساسكو بتوزيع الأرباح النقدية بشكل دوري على المساهمين، إلى جانب ما قامت به الشركة من توزيع أرباح إضافية عن العام السابق 2021م، ولذلك فإن سهم شركه ساسكو من أفضل الإضافات لأي محفظة استثمارية وخاصة بالنسبة للمستثمرين الذين يفضلون الاستثمارات طويلة الأجل، فيمكن الاحتفاظ بالسهم في المحفظة الاستثمارية حتى يرتفع سعره إلى القيمة المرغوب بها ومن ثم يمكن بيعه أو يمكن الاستمرار في الاحتفاظ بالسهم والحصول على العوائد وأرباح المساهمين.

حكم تداول ساسكو

تخضع جميع أسهم الشركات السعودية إلى دراسة دقيقة من قِبل الجهات الخمسة المتخصصة في دراسة الأسهم من الناحية الشرعية للوقوف على مدى توافق كل سهم مع ضوابط الشريعة الإسلامية وإن كانت الأموال المكتسبة من وراء كل سهم حلال أم حرام، ومن ضمن هذه الأسهم تداول ساسكو والذي خضع إلى الدراسة والتدقيق مع كافة الجهات والتي اتفقت على نقاء سهم تداول ساسكو وتوافقه مع الشريعة الإسلامية، وبالتالي فإن تداول ساسكو حلال بإذن الله وجميع الأموال والعوائد من هذا السهم حلال.

بيع وشراء سهم ساسكو عبر الفرنسي تداول كابيتال

يعدّ تداول البنك الفرنسي من أهم منصات التداول في الوطن العربي، فالبنك الفرنسي أيضا من أهم وأكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، ويحظى باهتمام بالغ ومتابعة واسعة من كبار المستثمرين، وفي الآونة الأخيرة أطلق البنك السعودي الفرنسي منصة التداول لبيع وشراء الأسهم والتي تتميز بسهولة استخدامها من خلال التطبيق الإلكتروني.

هذه الميزة التي يوفرها البنك السعودي الفرنسي جعلت من التداول وسيلة لضمان الربح الآمن عن طريق شراء وتداول أسهم كبرى الشركات الوطنية والعالمية مثل سهم شركه ساسكو مع أفضل الخبراء في الفرنسي تداول كابيتال والذي يعتبر من أهم البنوك الموثوقة في المملكة العربية السعودية، ويتم بيع وشراء الأسهم بكل سهولة باستخدام التطبيق الإلكتروني تداول البنك الفرنسي، حيث يتم إنشاء حساب تداول من خلال تسجيل بعض البيانات الضرورية لإثبات الشخصية، وذلك على النحو التالي:

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك السعودي الفرنسي من خلال هذا الرابط. https://www.fransitadawul.com.sa/sfcca/
  • من القائمة المنبثقة بيمين الصفحة الرئيسية يتم الضغط على اختيار فتح حساب جديد.
  • يتم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، والتي تشمل نوع الهوية إن كانت وطنية أم إقامة، ورقم الهوية. وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف الجوال، والبريد الإلكتروني.
  • يتم إدخال رمز الحماية الموجود في المربع أسفل الصفحة، ثم الضغط على أيقونة “استمرار”.
  • يتم استكمال البيانات المطلوبة، مع إدخال رمز التأكيد الذي سوف يصل في رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المسجل في البيانات السابقة.
  • بعد إدخال رمز التأكيد يتم إدخال رقم الحساب الاستثماري الشخصي أو رقم المحفظة الاستثمارية.
  • يتم اختيار اسم المستخدم مع تحديد كلمة السر الخاصة بحساب التداول، ثم الضغط على أيقونة التسجيل.
  • بعد تفعيل الحساب يتم تسجيل الدخول إلى الحساب، ثم عمل إيداع برأس المال المراد استثماره. والبدء في تداول الأسهم من خلال اختيار بيع أو شراء الأسهم باستخدام تطبيق تداول الفرنسي كابيتال.

خدمات الفرنسي تداول

يعتبر برنامج الفرنسي تداول من أهم البرامج الإلكترونية التي تم إطلاقها خلال السنوات الماضية، فيقدم العديد من المميزات والخدمات لجميع عملاء البنك الفرنسي تداول في مختلف أنحاء العالم، فلا يقتصر استخدام التطبيق على مواطني المملكة العربية السعودية فقط، بل يمكن استخدامه من أي مكان في العالم، ومن أهم الخدمات التي يقدمها الفرنسي تداول ما يلي:

  • سهولة التداول وإدخال الأوامر المختلفة مع متابعة حالة كل أمر مدخل، مع إمكانية إلغاء أو تغيير أي أمر.
  • متابعة المحفظة الاستثمارية.
  • متابعة آخر أخبار سوق المال وأخبار أسهم جميع الشركات المدرجة في السوق.
  • القدرة على إنشاء قائمة خاصة لمتابعة الأسهم والشركات مع إمكانية إجراء التعديلات بالقائمة.
  • عرض الأداء التفصيلي لكل سهم، مع عرض ملخص لأداء كل سهم.
  • عرض مشاهد عن عمق السوق، وإمكانية قراءة الرسوم البيانية لتحليل الأسهم المختلفة.
  • سهولة الوصول إلى الأسعار الفورية للأسهم، وإمكانية تنفيذ الأوامر المختلفة للتداول في أي وقت ومن أي مكان حول العالم.
  • كما يتميز الفرنسي تداول بسهولة التنقل بين مختلف الأقسام وسهولة تشغيل التطبيق واستخدامه.
  • باستخدام التطبيق يمكن تحديد موقع أقرب صراف آلي يتبع البنك الفرنسي تداول لمكان تواجد المستخدم.
  • كما يمكن باستخدام تطبيق البنك الفرنسي تداول تنفيذ جميع خدمات السداد باستخدام الحساب الجاري. وتنفيذ جميع خدمات الاكتتاب، والخدمات الخاصة بوزارة الداخلية السعودية.
  • إمكانية تحويل الأموال من حساب المستخدم إلى أي حساب آخر. سواء كان حساب في نفس البنك أو في أي بنك آخر محلي أو دولي.

كيفية تحويل المال في تداول الفرنسي

بعد الانتهاء من إنشاء حساب التداول بتطبيق تداول الفرنسي فيتم إيداع الأموال بالحساب الاستثماري ليكون بمثابة رأس المال الذي سوف يتم استخدامه في شراء وبيع الأسهم، ويتم تحويل المال من الحساب الجاري للمستخدم إلى حسابه الاستثماري باتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على الحساب الشخصي في موقع فرنسي تداول أو باستخدام التطبيق الإلكتروني من الهاتف الجوال.
  • يتم الدخول إلى القائمة الرئيسية، ثم الضغط على أيقونة التحويلات.
  • يتم الضغط على اختيار شركات الوساطة.
  • سوف تظهر قائمة بأسماء الحسابات الخاصة بالعميل، فيتم اختيار الحساب المراد تحويل المال من خلاله.
  • سوف تظهر قائمة بشركات الوساطة، فيتم الضغط على اختيار فرنسي تداول
  • يتم إدخال رقم الحساب الاستثماري الخاص بالعميل في البنك السعودي الفرنسي.
  • يتم تحديد قيمة المبلغ المطلوب تحويله إلى الحساب، مع تحديد نوع العملة المطلوب استخدامها في تحويل الأموال.
  • يتم الضغط على أيقونة التنفيذ.
  • سوف تصل رسالة من البنك السعودي الفرنسي تتضمن إشعار بعملية تحويل المال من الحساب الجاري الخاص بالعميل
  • تستغرق عملية تحويل الأموال من الحساب الجاري إلى الحساب الاستثماري يومين عمل حتى يتم قراءة المبلغ المحول في إدارة النقد بالحساب الاستثماري.
  • كما يمكن للعميل تحويل الأموال من محفظته الاستثمارية إلى الحساب الجاري عقب قيامه بعملية بيع الأسهم ولكن بشرط مرور 48 ساعة على تنفيذ عملية البيع.

اقرأ أيضاً عن تطبيقات التداول الأخرى مثل تطبيق سامبا كابيتال وأيضاً تطبيق تداول الراجحي، وسهم شاكر وسهم البحري