مبيعات شركة تسلا تبلغ أعلى مستوياتها منذ بداية عام 2024 خلال شهر أغسطس

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

سجلت مبيعات سيارات شركة “تسلا” في الصين أعلى مستوياتها منذ بداية عام 2024، حيث ارتفعت في أغسطس بنسبة 37% مقارنة بشهر يوليو، على الرغم من أن التسليمات لا تزال منخفضة بنحو 2% مقارنة بـ64.7 ألف سيارة في أغسطس 2023.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن رابطة سيارات الركاب الصينية، سلمت “تسلا” حوالي 63.5 ألف مركبة محليًا في الصين، بينما صدرت 23.2 ألف مركبة إلى الأسواق الخارجية خلال الشهر نفسه.

واستحوذت شركة “تسلا” على حصة تبلغ 8.3% من سوق السيارات الكهربائية في الصين، ومنذ بداية العام، قامت ببيع 388 ألف مركبة، وهو انخفاض بنحو 1% مقارنة بمبيعات الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وفي رد على تقرير لصحيفة “فاينانشال تايمز” يتحدث عن فقدان العملاء في الصين، كتب الملياردير “إيلون ماسك” عبر “إكس”: “الأخبار سخيفة، مصنعنا في شنغهاي يعمل بكامل طاقته”.

وبعد صدور هذه البيانات، ارتفع سهم “تسلا” بنسبة 1.9% ليصل إلى 214.70 دولار، بعد أن لامس 219.87 دولار.

وفي جانب آخر، تواجه شركات كبرى مثل “تويوتا” و”فولكس فاجن” و”جنرال موتورز” تحديات في مواكبة “تسلا” وبعض الشركات الصينية في سباق تطوير البرمجيات اللازمة للمركبات الكهربائية، مما يهدد قدرتها على زيادة الأرباح في المستقبل.

وظهرت فقط ثلاث شركات سيارات تقليدية في المراكز العشرة الأولى في “مؤشر شركات صناعة السيارات الرقمية” الصادر عن شركة “جارتنر”، الذي يقيم 22 شركة عبر تسع فئات رئيسية. تصدرت القائمة “تسلا” مع شركات صينية مثل “نيو” و”إكس بنج” وبعض الشركات الناشئة مثل “ريفيان” و”لوسد”.

وعلى الرغم من تراجع إجمالي نقاطها، حافظت “تسلا” على صدارة المؤشر لعام 2024، تلتها “نيو” و”إكس بنج”، اللتان حققتا تحسينات مقارنة بالعام الماضي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!