مجلس إدارة شركة أيان للاستثمار يوصي بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ايان

اوصى مجلس إدارة شركة أيان للاستثمار في اجتماعه المنعقد بتاريخ 27 أغسطس 2023م بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 200 مليون ريال سعودي عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية للمساهمين.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على تداول، أن الهدف من زيادة رأس المال هو تمويل خططها التشغيلية وزيادة رأس المال العامل.

وأشارت إلى أن حقوق الأولوية ستخصص للمساهمين الذين يملكون الأسهم في يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي صوتت على زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية وللذين تظهر أسماؤهم في سجل المساهمين لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يتبع تاريخ الجمعية.

وذكرت أن إصدار حقوق الأولوية يحتاج إلى موافقات الجهات الرسمية المختصة والجمعية العامة غير العادية.

وأضافت أن شركة الإنماء للاستثمار تم تكليفها كمستشار مالي للإصدار ولتقديم المشورة بخصوص زيادة رأس المال وهيكلتها وإعداد المستندات المطلوبة وفقاً للأنظمة التنظيمية، مبينة أنه سيتم الإفصاح لاحقا عند تقديم ملف زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

وأعلنت الشركة عن استقالة الأستاذ/ عماد بن محمود نشار (عضو مستقل خارج المجلس) من عضوية لجنة المراجعة، وذلك ابتداءً من تاريخ 20-08-2023م.

وثمَّن مجلس إدارة شركة أيان للاستثمار جهود الأستاذ/ عماد بن محمود نشار التي قام بها خلال فترة عضويته في لجنة المراجعة، وتمنى له التوفيق والسداد.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.98 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 16.06 وصل إلى الأدنى عند 15.88 والأعلى عند 16.16، وحجم التداول 605,905، وقيمة التداول 9,696,709.00، بعدد صفقات 883، والقيمة السوقية 1,288.63.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني