مجلس إدارة شركة المتطورة يعلن عقد اجتماع الجمعية العامة العادية “الاجتماع الأول” في 11 يونيو 2024

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

حددت الشركة السعودية للصناعات المتطورة “شركة المتطورة” يوم 11 يونيو 2024م لإجراء اجتماع الجمعية العامة العادية “الاجتماع الأول” عبر التقنيات الحديثة، لبحث توزيع الأرباح لعام 2023م.

وفي بيان لها على موقع “تداول”، ذكرت الشركة أن أجندة الجمعية تشمل التصويت على توزيع 59 مليون ريال سعودي كأرباح نقدية للمساهمين، بمعدل ريال لكل سهم.

وأفادت بأن المساهمين المسجلين في سجلات الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية اليوم الثاني للتداول بعد تاريخ الاستحقاق، والذين يمتلكون الأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية، هم من يحق لهم الأرباح، وسيُعلن عن موعد التوزيع لاحقًا.

كما ستناقش الجمعية في الاجتماع تقرير مراجع الحسابات للعام المالي 2023 وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.

تصفح ايضاً توصيات التداول

من جهة أخرى، أعلنت المتطورة عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع شركة دار البلد لحلول الأعمال لشراء كامل حصصها، وذلك في حال التوصل لاتفاق نهائي.

وأضافت في بيان على موقع “تداول”، أن الاستحواذ يأتي ضمن خطة “المتطورة” للنمو المستمر والاستدامة.

وأكدت أن الصفقة تعتمد على نتائج الفحص النافية للجهالة والتفاوض لتحديد التقييم النهائي.

وأشارت إلى أن مذكرة التفاهم تشتمل على بنود تنظم السرية والحصرية وقيود على الأعمال الجوهرية، وأن الصفقة تتوقف على الاتفاق على عقد نهائي ملزم.

بانير اعلاني

وأوضحت الشركة أن المذكرة سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ التوقيع، ولا تُجدد إلا باتفاق مكتوب، وتنتهي بتوقيع عقد ملزم أو بانقضاء مدتها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 42.75 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 42.60 وصل إلى الأدنى عند 42.30 والأعلى عند 43.00، وحجم التداول 482,502، وقيمة التداول 20,561,684.00، بعدد صفقات 1,581، والقيمة السوقية 2,565.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!