مجلس إدارة شركة المتطورة يقرر عقد اجتماع الجمعية العامة يوم 25 يناير لمناقشة زيادة رأس المال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات المتطورة عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية “الاجتماع الثالث” يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023م بالوسائل التقنية الحديثة، لبحث شراء الأسهم وزيادة رأس المال.

وقالت الشركة ان جدول أعمال الجمعية العامة يتضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 20 في المائة، من 500 مليون ريال سعودي إلى 600 مليون ريال سعودي، بواقع سهم واحد لكل خمس أسهم، وذلك من خلال إصدار أسهم مجانية، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت إن الأحقية للمساهمين الذين يمتلكون أسهماً عند إقفال التداول يوم اجتماع الجمعية العامة والمسجلين في سجل مساهمي الشركة في مركز إيداع للأوراق المالية بعد نهاية يوم التداول التالي الذي يلي الاستحقاق.

كما أشارت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز قاعدة الشركة الرأسمالية لتعزيز خطط النمو المستقبلية.

وتضمن جدول أعمال الجمعية العامة تصويت الشركة على شراء جزء من أسهمها يصل إلى 2.5 مليون سهم من أجل الاحتفاظ بهم كأسهم خزينة، لان المجلس يرى ان سعر السهم يتداول في السوق بأقل من قيمته العادلة.

وسيتم تمويل عملية الشراء من خلال الموارد المالية والتسهيلات الائتمانية للشركة، وفوض مجلس الإدارة على اتمام عملية الشراء خلال 12 شهر من قرار الجمعية العامة.

واكدت الشركة احتفاظها بالأسهم المشتراة لمدة خمس سنوات بحد أقصى، وبعد انقضاء المدة ستقوم الشركة باتباع الضوابط والإجراءات بحسب اللوائح والأنظمة ذات العلاقة.

وخلال اجتماع الجمعية سيتم التصويت على تعديل عدد من مواد النظام الاساسي المتعلقة بالاكتتاب بالأسهم والمتعلقة برأس المال وأسم الشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 30.95 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 30.90 وصل إلى الأدنى عند 30.75 والأعلى عند 31.30، وحجم التداول 931,017، وقيمة التداول 28,839,621.00، بعدد صفقات 2,382، والقيمة السوقية 1,547.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي