مجلس إدارة شركة شاكر يوصي بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 15%

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم شاكر

قرر مجلس إدارة شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر “شركة شاكر” تقديم توصية للجمعية العامة غير العادية برفع رأس مال الشركة من خلال إصدار أسهم مجانية لمساهمي الشركة بمعدل 15% أي سهم واحد لكل 6.5 سهم موجود.

وذكرت الشركة، في بيان نشرته على “تداول”، أن رأس المال سيزيد بمبلغ 72.66 مليون ريال، من خلال الاستفادة من الاحتياطي النظامي، ليصل رأس المال إلى 555 مليون ريال، بدلاً من 482.33 مليون ريال.

وأرجعت الشركة، في البيان، سبب الزيادة في رأس المال إلى أنها تتوافق مع أهداف الشركة في تعزيز المركز المالي والخطط الاستراتيجية للنمو في المستقبل، مشيرة إلى أن عدد الأسهم المجانية لكل سهم توزيع سهم واحد لكل 6 أسهم ونصف محتفظ بها.

وأوضحت الشركة أنه سيتم جمع الكسور في حساب واحد لجميع أصحاب الأسهم وبيعها بسعر السوق، ثم توزيع عائداتها على أصحاب الأسهم المستحقين للأسهم المجانية كل حسب نصيبه خلال فترة لا تزيد عن 30 يوماً من تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت أن التوزيع مشروط بالحصول على موافقة الجهات الرسمية المعنية وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الرفع في رأس المال وعدد الأسهم المجانية، مبينة أن الحق في الحصول على الأسهم المجانية يكون للمساهمين المالكين للأسهم في يوم الاستحقاق المسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية اليوم التداول الثاني الذي يتبع تاريخ الاستحقاق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 30.45 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 31.30 وصل إلى الأدنى عند 30.30 والأعلى عند 31.40، وحجم التداول 803,792، وقيمة التداول 24,772,380.00، بعدد صفقات 1,951، والقيمة السوقية 1,468.60.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!