مجلس إدارة شركة شاكر يوصي بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة بنسبة 15%

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم شاكر

أعلنت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر “شركة شاكر” في بيان لها اليوم الأربعاء على “تداول” أن مجلس إدارتها أوصى للجمعية العامة غير العادية برفع رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم مجانية لمساهميها بنسبة 15% وذلك بإعطاء سهم لكل 6.5 سهم موجود.

وأوضحت الشركة، في البيان، أن رفع رأس المال سيتم من خلال رسملة 72.66 مليون ريال سعودي من الاحتياطي النظامي، ليصبح رأس المال 555 مليون ريال سعودي، بدلاً من 482.33 مليون ريال سعودي.

وذكرت الشركة، في البيان، أن الهدف من رفع رأس المال هو تحقيق أهداف الشركة في تعزيز المركز المالي وتنفيذ خطط النمو القادمة للشركة، مشيرة إلى أن عدد الأسهم المجانية لكل سهم إعطاء سهم واحد لكل 6 أسهم ونصف مملوكة.

وأفادت الشركة أنه سيتم جمع الكسور في محفظة واحدة لكل حملة الأسهم وبيعها بسعر السوق، ثم تقسيم قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للأسهم المجانية كل حسب نصيبه خلال فترة لا تزيد عن 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة أن الأسهم المجانية مرتبطة بالحصول على موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة الغير عادية على رفع رأس المال وعدد الأسهم المجانية، معلنة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق والمسجلين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية اليوم التداول الثاني الذي يتبع تاريخ الاستحقاق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.35 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 25.80 وصل إلى الأدنى عند 25.20 والأعلى عند 25.85، وحجم التداول 930,449، وقيمة التداول 23,797,745.00، بعدد صفقات 2,741، والقيمة السوقية 1,222.63.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!