مجلس إدارة شركة كيمانول يوصي بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 674.5 مليون ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

أوصى مجلس إدارة شركة كيمانول “شركة كيمائيات الميثانول”، بزيادة رأسمال الشركة بإصدار أسهم أولوية، بمبلغ 674.5 مليون ريال سعودي.

وذكرت الشركة، في بيان نشر على “تداول”، أن الهدف من زيادة رأس المال هو تغطية وتنفيذ خططها ومشاريعها القادمة للتوسعة والنمو، وتعزيز أنشطتها واستثماراتها المحلية المباشرة وغير المباشرة، وتحسين ملاءتها المالية وتقليل نسبة الاقتراض والتكاليف المرتبطة به.

وأضافت أن حق زيادة رأس المال سيكون للمساهمين الحاليين للأسهم يوم عقد الجمعية العامة غير العادية التي ستوافق على زيادة رأس المال، والمسجلين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع بنهاية اليوم الثاني من التداول بعد تاريخ الجمعية.

وأشارت إلى أن الشركة حصلت مؤخراً على موافقة وزارة الطاقة لتخصيص الغاز الطبيعي لإنجاز عدة مشاريع من ضمنها مشروع توسعة مصنع الميثانول لرفع إنتاج الشركة الحالي بنحو 100 ألف طن متري، إضافة إلى مشروع مجمع كيمانول للكيماويات المتخصصة لإنتاج متنوع من المواد الكيميائية الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية، وسيساهم زيادة رأس المال في تخفيض تكاليف الإنتاج وإنشاء قيمة مضافة للشركة.

وأوضحت الشركة أن تلك المشاريع تنسجم مع خطط النمو الاستراتيجية للشركة لتنويع وتطوير سلة منتجاتها بما يخدم خطط قطاع الكيماويات بالمملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030.

وأكدت أنه سيتم الإعلان عن تعيين المستشار المالي لاحقاً بعد الانتهاء من دراسة جميع العروض المقدمة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.38 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 17.54 وصل إلى الأدنى عند 17.18 والأعلى عند 17.54، وحجم التداول 733,559، وقيمة التداول 12,702,006.00، بعدد صفقات 1,809، والقيمة السوقية 1,172.28.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!