مجلس إدارة شركة نسيج العالمة يوصي بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نسيج

أوصى مجلس إدارة شركة نسيج العالمية للتجارة بزيادة رأسمال الشركة بإصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 108.97 مليون ريال سعودي.

وأصدرت الشركة بياناً على موقع تداول السعودية، قالت فيه إن الغرض من زيادة رأس المال هو خفض معدلات القروض، وتمويل رأس المال العامل، ودعم مشاريع التحول للشركة لتعمل كوحدات استراتيجية، بحسب إعلان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت إن عملية زيادة رأس المال تحتاج إلى موافقة الجهات الرسمية ذات الصلة والجمعية العامة غير العادية للمساهمين، مشيرة إلى أن الأحقية للمساهمين أصحاب الأسهم ستكون في يوم الاجتماع للجمعية العامة الغير العادية التي قررت زيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، الذين توجد أسماؤهم في سجل مساهمي الشركة لدي مركز إيداع للأوراق المالية مع نهاية اليوم الثان للتداول بعد الاجتماع العام.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تعيين شركة وساطة كابيتال، وهي شركة وساطة مالية، كمستشار مالي لهذا الطرح، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا عند تقديم مستندات طلب زيادة رأس المال إلى هيئة أسواق المال وعند حدوث أي تقدم في هذا الطرح في المستقبل.

وانخفضت خسائر شركة نسيج خلال الربع الثالث من عام 2022م مقارنة بنفس الربع من عام 2021م بسبب ارتفاع البيعات بنسبة 37 بالمئة وتحسن هامش الربح بسبب بيع مزيج من أفضل منتجات الشركة، بجانب انخفاض مخصص خسائر الائتمان المتوقع بقيمة 3.1 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.60 وصل إلى الأدنى عند 44.05 والأعلى عند 44.60، وحجم التداول 189,089، وقيمة التداول 8,391,081.00، بعدد صفقات 652، والقيمة السوقية 483.96.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي