مجلس إدارة مجموعة صافولا يوصى بزيادة رأسمال المجموعة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم صافولا

أوصى مجلس إدارة مجموعة صافولا بزيادة رأس المال عبر طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال، وتوزيع حصتها البالغة 34.52% من أسهم المراعي على مساهميها.

وفي بيان للمجموعة على موقع “تداول”، أوضحت أن هذه الزيادة ستعزز مركزها المالي وتدعم محفظتها الاستثمارية بالإضافة إلى سداد الديون وتمكين المساهمين من توزيع الأرباح المستقبلية لشركة المراعي.

كما أشارت إلى أن توزيع حصتها من أسهم المراعي على مساهميها يهدف إلى تعظيم القيمة الاستثمارية، حيث سيستفيد المساهمون مباشرة من فرص النمو والأرباح لشركة الأغذية الرائدة في المنطقة.

وحقوق الأولوية للمساهمين ستكون متاحة في اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية، وسيتم الإعلان عن تاريخ الاجتماع بعد الموافقة النظامية، وأحقية التوزيع للمساهمين المسجلين بمركز إيداع الأوراق المالية مع نهية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وأكدت صافولا عزمها على مواصلة النمو وتعزيز استثماراتها في قطاع الأغذية، مع التركيز على القيمة المضافة والنجاحات السابقة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال  افريقيا.

وستتبع عملية زيادة رأس المال تخفيض فيما بعد لتوزيع حصتها في شركة المراعي “التي ستخصع لموافقة الجهات النظامية والجمعية غير العادية للمساهمين”، لتتمكن مجموعة صافولا من توزيع حصتها في راسمال شركة المراعي.

وأوضحت المجموعة انها ستعلن عن اي تطورات جوهرية في هذا الشأن في وقته، وسيتم الاعلان عن تعيين مستشار مالي للطرح وعن تقديم ملف طلب زيادة رأس المال لهيئة السوق في وقت لاحق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 52.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 52.90 وصل إلى الأدنى عند 52.40 والأعلى عند 53.80، وحجم التداول 641,556، وقيمة التداول 33,916,664.00، بعدد صفقات 2,058، والقيمة السوقية 28,033.98.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني