مجموعة أنعام القابضة تعلن عن إلغاء اتفاقية البيع والشراء للاستحواذ على 69.33% من الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أنعام

اعلنت مجموعة أنعام الدولية القابضة عن إلغاء صفقة الشراء والبيع لتملك نسبة 69.33% من الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة والتي تشكل 100% من أسهم شركة مجموعة المرجان القابضة المحدودة في الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة.

وأشارت الشركة في إعلان لها على موقع تداول السعودية، إلى أن السبب وراء الإلغاء هو عدم تحقيق عدد من الشروط التجارية والتنظيمية التي يجب تنفيذها وفقاً لبنود الصفقة.

تذكر إلى أن أنعام الدولية القابضة أبلغت في بداية يونيو الماضي عن توقيع صفقة الشراء والبيع (SPA) لتملك 69.33% من الشركة المتحدة لإنتاج الأحبار المحدودة والتي تشكل 100% من أسهم مجموعة المرجان القابضة المحدودة في الشركة المتحدة، وذلك مقابل مبلغ نقدي يشمل كامل قيمة الصفقة.

وفي سياق آخر، أظهرت النتائج المالية الأولية لمجموعة أنعام الدولية القابضة، تحقيقها انخفاضاً في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام 2023، بنسبة 86%، كما انخفضت مقارنة بالربع السابق بنسبة 43.02% نتيجة لتراجع الإيرادات الناتجة عن إعادة تقييم الاستثمارات العقارية والشركات التابعة.

وبينت الشركة وفقاً لبيان لها، ان صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو مليون ريال سعودي، مقابل 7.17 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام السابق.

وقالت الشركة إن السبب في تراجع صافي الربح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى تناقص حجم الإيرادات الناتجة عن إعادة تقييم الاستثمارات العقارية، وإلى زيادة مصروفات التمويل في الربع الحالي عنها في الربع المماثل من العام السابق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 0.91 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 0.88 وصل إلى الأدنى عند 0.87 والأعلى عند 0.92، وحجم التداول 15,671,547، وقيمة التداول 14,107,966.00، بعدد صفقات 2,715، والقيمة السوقية 573.30.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!