مجموعة أنعام القابضة تعلن عن عدم انعقاد اجتماع الجمعية العامة الغير عادية “الاجتماع الثاني”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أنعام

تعلن مجموعة أنعام الدولية القابضة بأن الجمعية العامة غير العادية، التي كان من المفترض أن تبحث زيادة رأس المال “الاجتماع الثاني” والمزمع عقده بعد الاجتماع الأول بساعة، لم تنعقد في 1445-08-23هـ الموافق 2024-03-04م نظرًا لعدم توافر النصاب القانوني، وحضر الاجتماع الأول (11.84%) من المساهمين، والثاني (12.40%).

وتوضح الشركة أنه نتيجة لعدم انعقاد الجمعية، سيتم دعوة لاجتماع ثالث يُعقد بحضور المساهمين المتواجدين، وفي حال موافقتهم خلال الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال، سيكون لمالكي الأسهم في يوم الجمعية الحق في الأسهم المُسجلة بسجلات مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية اليوم الثاني للتداول بعد تاريخ الجمعية.

وستقوم الشركة بدعوة لاجتماع الجمعية الثالث بعد تحديد الموعد والحصول على الموافقات اللازمة، وسيُعقد الاجتماع بحضور المساهمين المتواجدين.

وفي سياق آخر، صادقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة لزيادة رأس المال عبر إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 236.25 مليون ريال سعودي بعد مراجعة الطلب وفقًا للمعايير النظامية.

أفادت الهيئة في بيان لها، بأن الأحقية في الأسهم ستكون للمساهمين المُسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية اليوم الثاني للتداول بعد تاريخ الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها زيادة رأس المال.

وأشارت الهيئة إلى أن سعر الطرح وعدد الأسهم سيُحددان بعد انتهاء التداول في يوم الجمعية، وستُنشر نشرة الإصدار للعامة لاحقًا.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 1.06 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 1.07 وصل إلى الأدنى عند 1.06 والأعلى عند 1.08، وحجم التداول 4,849,442، وقيمة التداول 5,190,809.00، بعدد صفقات 1,301، والقيمة السوقية 667.80.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!