مجموعة سيرا القابضة تعلن عن انهاء العقد مع شركة العلا بغرض انشاء شركة مشتركة لتطوير فندق العلا لارتفاع التكاليف

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سيرا

اعلنت مجموعة سيرا القابضة عن آخر الأحداث بخصوص توقيع عقد مع شركة العلا للتطوير بهدف إنشاء شركة مشتركة لتطوير وتشغيل فندق في محافظة العلا.

وكشفت المجموعة في بيان على موقع تداول السعودي، أن الشركاء اتفقوا على إنهاء العقد، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تكلفة إنشاء المشروع عما هو متفق عليه وعدم جدوى الاستثمار في المشروع.

وأشارت سيرا إلى أن الشركاء أصدروا قرارًا بإنهاء جميع العقود القائمة مع الاستشاريين والمصممين والمطورين وتسوية أي مطالبات مالية قائمة ان وجدت.

وقالت سيرا إن الشركاء ساهموا حتى الآن بمبلغ 14 مليون ريال سعودي في المشروع، منها 4.69 مليون ريال سعودي تم تكبدها حتى الآن، وسيتم إعادة الجزء المتبقي إلى الشركاء بنسب كل شريك منهم.

وفي 2 فبراير 2022، أعلنت سيرا عن توقيع عقد مع شركة العلا للتطوير لتأسيس شركة مشتركة، حيث تمتلك المجموعة 51 بالمئة، وشركة العلا للتطوير 49 بالمئة، وذلك لتطوير فندق كلاريون في المنطقة المركزية في العلا بعدد 215 غرفة.

وتحولت المجموعة للربحية مع نهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بصافي خسارة مع نهاية نفس الربع من العام الماضي، وذلك في ظل الطلب المتزايد على السفر والنمو في جميع القطاعات.

وحققت المجموعة صافي ربح بعد الزكاة الضريبة 57 مليون ريال سعودي مع نهاية الربع الأول من العام الجاري مقابل صافي خسارة بقيمة 63 مليون ريال سعودي مع نهاية نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 26.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 26.50 وصل إلى الأدنى عند 26.25 والأعلى عند 26.75، وحجم التداول 462,470، وقيمة التداول 12,258,988.00، بعدد صفقات 953، والقيمة السوقية 7,950.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني