مجموعة صافولا تؤكد عدم اتخذها أي قرار بخصوص البيع المحتمل لجزء من حصتها لصالح شركة المراعي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم صافولا

أوضحت مجموعة صافولا، ردا على خبر نية بيع جزء أو نسبة من حصتها في شركة المراعي، أنها كونها شركة قابضة استثمارية تقوم بشكل مستمر وبين فترة وأخرى بالنظر في جميع الخيارات والفرص الاستراتيجية بهدف تخصيص وإعادة توزيع أو تحويل رأس المال لزيادة القيمة لمساهميها، مؤكدة أنها لم تصل إلى أي قرار بشأن البيع المحتمل لجزء من الحصة التي تحتفظ بها في شركة المراعي.

وقالت في إعلان لها على موقع تداول، أن هذا الخيار هو واحد من الخيارات الموجودة قيد البحث وأنه تم اختيار شركة مويليس وشركائها (Moelis & Co) لتقديم الإرشاد اللازم فيما يخص هذا الخيار، وبأنه لا يوجد تطور هام بهذا الصدد يستوجب الإبلاغ عنه في هذه المرحلة وفقا للشروط النظامية.

وأشارت إلى أنها ستقوم بالإبلاغ عن أي تطورات هامة عندما يكون ذلك ضرورياً بما يتطابق مع شروط أنظمة وقوانين هيئة السوق المالية ذات الصلة.

وأكدت أنه يجب على المساهمين وأصحاب المصالح المهتمين عدم الاستناد إلى أي أخبار من مصادر غير رسمية أو موثوقة ويجب عليهم الحصول على المعلومات المتعلقة بها فقط من المصادر الموثوقة، بما في ذلك المعلومات المنشورة على موقع السوق المالية السعودية (تداول) أو الموقع الإلكتروني الخاص بالمجموعة.

وبحسب البيانات المتاحة، تحتفظ مجموعة صافولا بنسبة 34.52% من شركة المراعي ما يساوي 345.20 مليون سهم، وبقيمة سوقية تبلغ إلى 19.8 مليار ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 36.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 36.20 وصل إلى الأدنى عند 36.20 والأعلى عند 37.15، وحجم التداول 384,507، وقيمة التداول 14,082,933.00، بعدد صفقات 1,995، والقيمة السوقية 19,543.69.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!