مجموعة صافولا تحافظ على تركيزها الاستراتيجي وتؤكد حرصها على بناء قيمة مستدامة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم صافولا

حافظت مجموعة صافولا، إحدى الشركات القابضة الاستثمارية الإستراتيجية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قطاع الأغذية والتجزئة، على تركيزها الاستراتيجي في عام آخر مليء بالتحديات بالاستثمار في توسيع أعمالها وتطوير قدرات ودعم موظفيها، بالإضافة إلى الارتقاء بإمكاناتها بالرقمية، وذلك لتعزيز الجهود لخلق قيمة مستدامة لجميع أصحاب المصلحة.

ويرجع هذا النجاح إلى الريادة الإقليمية لمجموعة صافولا في مجال الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومعرفة المستهلك بشكل دقيق والوصول الفريد في أنحاء المنطقة، بجانب سجل حافل من الإدارة الفعالة لرأس المال.

ووفقًا لمجلة فوربس الشرق الأوسط، تعتبر مجموعة صافولا واحدة من الشركات الإقليمية الرائدة في قطاع الأغذية والتجزئة، بمبيعات سنوية تقدر بـ 28 مليار ريال سعودي، مما يجعلها واحدة من أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط.

تحتل صافولا مكانة كبيرة كواحدة من أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قطاع الأغذية الأساسية، مع مجموعة متنوعة من العلامات التجارية التي تتمتع بمكانة رائدة في السوق في إنتاج وتوزيع عدد من المنتجات الاستهلاكية الأساسية وذات القيمة المضافة مثل زيوت الطعام، والسكر والمكرونة والوجبات المجمدة وما إلى ذلك، وتصل إلى أكثر من 50 دولة، بفضل تواجدها القوي في المنطقة، وتستخدم مجموعة صافولا معرفتها بأنماط المستهلكين وسلوكياتهم وظروف السوق والعلامات التجارية لإطلاق وتطوير منتجات رائدة واستثنائية.

كما تشتهر بمكانتها الرائدة في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية، وتمتلك سلسة “بنده” علامة تجارية قوية وحصة سوقية تبلغ حوالي 25.8٪ من المتاجر ومحلات السوبر ماركت في المملكة العربية السعودية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 39.55 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 40.70 وصل إلى الأدنى عند 39.25 والأعلى عند 41.10، وحجم التداول 757,488، وقيمة التداول 30,228,642.00، بعدد صفقات 2,323، والقيمة السوقية 21,118.93.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!