محمد العقيل رئيس مجلس إدارة شركة جرير: تعتزم الشركة لافتتاح 7 معارض جديدة بالعام المقبل

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جرير

قال محمد العقيل رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق، ان المبيعات شهدت نمو قوي في الربع الثاني من عام 2023، وتحاول الشركة الحصول على حصة أكبر في السوق وسط منافسة شديدة.

واضاف العقيل في مقابلة مع قناة العربية، انه يجري التوسع من خلال افتتاح معارض جديدة وزيادة فئات المنتجات، حيث افتتحت الشركة 3 معارض جديدة وستفتتح معرض آخر بالربع المقبل من العام الجاري، ومن المخطط افتتاح من 6 إلى 7 معارض جديدة العام المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ مبادرات لزيادة عروض المنتجات وان أعمال التجارة الإلكترونية نمت بقوة وتشكل الآن أكثر من 20 بالمئة من المبيعات، وهو ما أعطى قوة في التسوق الإلكتروني.

وأشار إلى أن الشركة ليس لديها حاليًا عمليات في مصر، وأن الشركة تمتلك عقارات ومعارض في مواقع الاستراتيجية للتوسع، وأن خسائرها الورقية تتمثل في الفارق بين قيمة الشراء وقيمة التحويل، حيث تم الشراء بالدولار الأمريكي وتم تأجير بعض هذه العقارات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق، إنها توسعت بالفعل في الكويت وقطر، مع استمرار التوسع في البحرين والإمارات العربية المتحدة مستمرتان، وهذان السوقان مستمران في النمو ويمثلان فرصة للشركة.

واوضح العقيل ان الشركة قامت بإدخال نظام التقسيط بدولة قطر وتحاول إدخاله مع صعوبات في الكويت لان بعض الاسواق تحتاج إلى التقسيط.

وأظهرت النتائج المالية للشركة في الربع الثاني من العام الجاري تراجع صافي أرباح الشركة بنسبة 12.08 بالمئة إلى 155.8 مليون ريال سعودي مقابل 177.2 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 15.40 وصل إلى الأدنى عند 15.20 والأعلى عند 15.42، وحجم التداول 1,357,550، وقيمة التداول 20,796,688.00، بعدد صفقات 5,320، والقيمة السوقية 18,240.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني