مساهمي شركة شمس يقرون تجزئة القيمة الأسمية لسهم الشركة إلى 0.5 ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم شمس

وافق مساهمي شركة المشروعات السياحية “شمس” على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية سهم الشركة من 10 ريال سعودي للسهم إلى 0.50 ريال سعودي للسهم في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الماضي.

وقالت الشركة ان عدد الأسهم كان 57.82 مليون سهم قبل التعديل وبعد التعديل بلغ 1.156 مليار سهم، مما يشير إلى عدم حدوث تغيير في رأسمال الشركة قبل وبعد تجزئة السهم، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأضافت الشركة انه تمت الموافقة على تعديل رأس المال المصرح به ايضاً وتقسيم أسهم الشركة إلى 1.2 مليار سهم، ورأسمال المصدر 578.23 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة إنه في حالة الموافقة على البند، يسري قرار التقسيم على جميع المساهمين في الشركة الذين يمتلكون أسهمًا في يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية يوم التداول الثاني بعد انتهاء اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وتابعت الشركة قائلة انه سيطبق تأثير القرار على سعر السهم اعتبارًا من يوم العمل التالي للاجتماع، على أن يتم تنفيذ القرار في ثاني يوم تداول لعدد الأسهم في محفظة المساهمين.

وأضافت أنه ستتم الموافقة على تعديل المادة “7” من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال، وايضاً الموافقة على تعديل المادة “8” من النظام الأساسي للشركة بشأن الاكتتاب في الأسهم، بالإضافة إلى الموافقة على تعديل المادة “3” الخاصة بأغراض الشركة، والموافقة على مراجعة النظام الأساسي ليتوافق مع نظام الشركات الجديدة، وإعادة ترتيب مواد النظام الأساسي وترقيمه ليتوافق مع التعديلات المقترحة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 0.86 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 0.88 وصل إلى الأدنى عند 0.85 والأعلى عند 0.88، وحجم التداول 51,925,638، وقيمة التداول 44,924,727.00، بعدد صفقات 5,309، والقيمة السوقية 994.56.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!