مشعل الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري القابضة: نشهد زخم كبير في مشاريع الإنشاءات والمقاولات الحكومية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكثيري

قال الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري القابضة مشعل بن محمد الكثيري، ان هناك زخم قوي في مشاريع البناء والمقاولات الحكومية التي دخلت مرحلة التنفيذ يشير إلى أن ذلك سينعكس على القطاع.

وقال مشعل في تصريح لقناة سي إن بي سي العربية، إن الأثر الإيجابي لمشاريع الدرعية والقدية ونيوم ومشاريع أخرى سيبدأ في الظهور في المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن يبدأ القطاع العقاري في التحسن واستئناف النشاط مع نهاية العام الجاري، بعد الاتجاهات الضعيفة الذي شهدها بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وقال إن نهج الشركة تجاه أدوات الدين الجديدة قد حقق الاستدامة لها، حيث أنها تسعى إلى فتح جميع أدوات الدين المتاحة بحيث يمكن أن تكون جميع مصادر التمويل متاحة من البنوك إلى المساهمين إلى للصكوك، وبالتالي تحقيق أرباح للمساهمين يخلق قيمة مضافة.

ولفت إلى أن اتجاه إصدار صكوك الشركة جاء بهدف تجنب الزيادات المتكررة في رأس المال، مبينا أن الشركة ستستفيد منها في إيجاد أفضل الشركاء وشراء أسهم الشركة لتحقيق قيمة مضافة وزيادة جاذبية الشركة للمساهمين في المستقبل.

واظهرت النتائج الأولية للشركة تسجليها صافي ربح بالربع الأول من العام الجاري مقابل خسارة في نفس الربع من العام الماضي، وبلغ صافي الربع 1.56 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة، مقابل خسارة بقيمة 2.07 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 3.09 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 3.12 وصل إلى الأدنى عند 3.06 والأعلى عند 3.12، وحجم التداول 2,782,789، وقيمة التداول 8,608,631.00، بعدد صفقات 2,469، والقيمة السوقية 698.46.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!