مشعل بن محمد الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري القابضة يأكد على أهمية برنامج المقاولين الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكثيري

أكد  الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري القابضة مشعل بن محمد الكثيري، على أهمية برنامج تمويل المقاولين الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة وذلك بالتعاون مع صندوق البنية التحتية الوطني، مؤكداً أن هذا البرنامج سيقدم دعماً كبيراً للقطاع.

وعلى هامش فعاليات النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، توقع الكثيري أن يحفز البرنامج 45 قطاعاً، ويعزز تنفيذ المشاريع، ويساهم في تسريع أعمال المقاولين، ويقلل من التعثر.

وأوضح أن قطاع المقاولين كان يعاني من نقص التمويل وصعوبة فهمه من قبل البنوك الممولة نظراً لبطء دورته المالية.

وبخصوص قرار رفع سعر الديزل، أشار الكثيري إلى أن أرامكو كانت تتنازل عن جزء من أرباحها لصالح شركات الأسمنت.

وأضاف أن هذا القرار سيكون إيجابياً للمنطقة بشكل عام، حيث كانت شركات الأسمنت تستفيد من الديزل بأسعار منخفضة، مما أدى إلى دخولها في منافسة غير عادلة مع أسمنت ذو تكلفة أقل.

وتوقع الكثيري أن تصبح السوق أكثر تنافسية بفعل هذا القرار، مما سيقلل من تقلب الأسعار، مؤكداً استمرار دعم أرامكو للقطاع وعدم رفع الدعم بشكل نهائي، ومضيفاً أن هذا القرار سيكون مفيداً في المستقبل.

وبالنسبة لمستجدات شركة مصنع اليخوت الفاخرة، أكد الكثيري أن الشركة تسعى للحصول على أرض لإقامة المصنع، متوقعاً طلباً متزايداً على صناعة اليخوت والزوارق في الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة تهدف لتحقيق طاقة إنتاجية تتراوح بين 20 و30 يختاً سنوياً، وستقدم تشكيلة متنوعة من اليخوت بمساحات مختلفة تتراوح بين 25 و30 متراً.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 2.76 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 2.80 وصل إلى الأدنى عند 2.76 والأعلى عند 2.86، وحجم التداول 5,998,302، وقيمة التداول 16,885,054.00، بعدد صفقات 2,447، والقيمة السوقية 623.87.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!