هيئة الاتصالات السعودية تسجل تحالفاً بين ثلاث شركات “STC، زين السعودية، موبايلي” لتقديم حلول مبتكرة للجهات الحكومية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم موبايلي

اعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا عن تسجيل التحالف الذي أسسته كل من شركة الاتصالات السعودية “stc” والشركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية” وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” ضمن البيئة التنظيمية التجريبية لحلول مبتكرة من مزود خدمات الاتصالات SandBox.

وقالت الهيئة في بيان لها ان هذه الخطوة هي مبادرة نوعية ومتميزة في المنطقة، مما يسمح باستخدام البيانات الضخمة لتقديم منتجات لدعم الجهات الحكومية في اتخاذ القرار وتحسين جودة وتنوع الخدمات.

وقالت إن التحالف يهدف إلى دعم اتخاذ القرارات وتحقيق هدف التحول الرقمي للجهات الحكومية، وتمكينها من تحسين كفاءة الأداء والزيادة الإنتاجية وتعزيز تقديم الخدمات بطرق مبتكرة وخلاقة، بالإضافة إلى خلق الفرص الاستثمارية والاقتصادية وفتح أسواق جديدة لتعزيز التنمية الاقتصادية واستدامتها.

كما أشارت إلى ان البيئة التنظيمية التجريبية للحلول المبتكرة لمقدمي خدمات الاتصالات “SandBox”، كإحدى المبادرات التي طورتها قطاع الاتصالات والفضاء للتكيف مع التغيرات السريعة في صناعة الاتصالات، مع الوصول لأعلى مستوى نضج تنظيمي، وتوفير بيئة جاذبة محفزة للابتكار والتطوير وتعزيز الاستثمار في الاقتصاد الرقمي.

واظهرت النتائج المالية لشركة موبايلي تحقيقها قفزة في صافي أرباحها في الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي بارتفاع بنسبة 45.77 بالمئة، بينما تراجعت على اساس ربع سنوي بنسبة 23.3 بالمئة.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 4.05 مليار ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 3.8 مليار ريال سعودي في نفس الربع من العام الماضي، بينما بلغ صافي أرباح الربع الأخير من العام الماضي 606 ملايين ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 48.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 48.30 وصل إلى الأدنى عند 47.65 والأعلى عند 48.75، وحجم التداول 656,921، وقيمة التداول 31,529,572.00، بعدد صفقات 1,806، والقيمة السوقية 37,037.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







 

بانير اعلاني