هيئة السوق المالي السعودي تعلن عن الموافقة على طلب شركة نسيج بزيادة رأسمالها بقيمة 163.46 مليون ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نسيج

اعلنت هيئة السوق المالي السعودي عن موافقتها على طلب شركة نسيج العالمية التجارية لزيادة رأس مالها بمبلغ 163.46 مليون ريال سعودي عبر طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس ان اسهم حقوق الاولوية ستكون متاحة للمساهمين المسجلين في سجل المساهمين لدى مركز الإيداع بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال. وسيتم تحديد تاريخ هذا الاجتماع في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة.

وأشارت الهيئة إلى أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة ستحددها الشركة بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وستصدر نشرة تفصيلية حول أسهم حقوق الأولوية وستكون متاحة للجمهور في وقت لاحق.

وأكدت الهيئة على أن قرارات الاستثمار يجب أن تكون مبنية على دراسة مفصلة لنشرة الإصدار، التي تحتوي على معلومات تفصيلية حول الشركة والطرح والمخاطر المصاحبة، ويجب دارسة القرار بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه، وفي حال كان من الصعب فهم محتوى نشرة الإصدار، يُفضل استشارة مستشار مالي مُرخص.

وأضافت أن موافقتها على نشر نشرة الإصدار لا يُفهم على أنها تأييد للاستثمار في هذا الطرح أو في أسهم الشركة، بل يُفهم على أنه تم التزام بالمتطلبات التنظيمية وفقًا للائحة التنفيذية لهيئة السوق المالي السعودي.

وفي 28 مارس 2023، قام مجلس إدارة شركة نسيج بتعديل توصية سابقة بخصوص زيادة رأس المال، حيث تغيرت قيمة الزيادة إلى 163.46 مليون ريال سعودي بدلاً من 108.97 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.25 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 44.30 وصل إلى الأدنى عند 43.40 والأعلى عند 45.05، وحجم التداول 140,933، وقيمة التداول 6,201,298.00، بعدد صفقات 663، والقيمة السوقية 482.33.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!