هيئة سوق المال السعودي توافق على طلب شركة طيبة بزيادة رأسمالها إلى 2.604 مليار ريال

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم طيبة

أصدرت هيئة السوق المالية قراراً يتضمن موافقتها على طلب شركة طيبة للاستثمار لزيادة رأسمالها من 1.604 مليار ريال سعودي إلى 2.604 مليار ريال سعودي، وذلك بإصدار 100 مليون سهم عادي‏‏، ‏لتحقيق الاستحواذ على شركة دور للضيافة عبر عرض مبادلة أوراق مالية.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أنه سيتم نشر تعميم المساهمين المتعلق بزيادة رأسمال شركة طيبة للاستثمار قبل موعد كاف من انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة طيبة للاستثمار.

وأشارت الهيئة، إلى أن تعميم المساهمين يجب أن يتضمن المعلومات والبيانات التي يحتاجها مساهمي شركة طيبة للاستثمار للاطلاع عليها، خصوصاً المعلومات الخاصة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل أن يتخذوا قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال لهذا الغرض.

وشمل قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض، إلى جانب الموافقة على نشر مستند العرض الذي قدمته شركة طيبة للاستثمار لمساهمي شركة دور للضيافة، لتحقيق الاستحواذ على شركة دور للضيافة بشراء كل أسهم شركة دور للضيافة عبر عرض مبادلة أوراق مالية.

وبينت الهيئة، أن مستند العرض الذي قدمته شركة طيبة للاستثمار لمساهمي شركة دور للضيافة، لتحقيق الاستحواذ على شركة دور للضيافة سينشر قبل موعد كاف من انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة دور للضيافة.

ويجب أن يحوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاجها مساهمي شركة دور للضيافة للاطلاع عليها، وخصوصاً المعلومات الخاصة بالعرض وعوامل المخاطرة، قبل أن يتخذوا قرارهم في التصويت على العرض الذي قدم لهم.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.00 وصل إلى الأدنى عند 26.95 والأعلى عند 27.25، وحجم التداول 111,829، وقيمة التداول 3,035,491.00، بعدد صفقات 302، والقيمة السوقية 4,364.51.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!