وزارة الصناعة الصينية تدرج شركة نيو بقائمة الشركات المعتمدة لصناعة السيارات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

أصبحت شركة “نيو” جزءا من قاعدة بيانات تابعة لوزارة الصناعة الصينية، والتي تمنح شركات السيارات إذنا بتصنيع المركبات داخل الصين، وفقا لما ذكره موقع الوزارة على الإنترنت.

ولم يذكر موقع الوزارة أي تفاصيل عن ما إذا كانت “نيو” قد حصلت على رخصة للتصنيع، أو متى ستفعل ذلك، بينما أجابت الشركة على استفسار من وكالة “رويترز” بأنها لا تملك أي معلومات لتقاسمها في الوقت الحالي.

وتشارك “نيو” مع مجموعة “جاك – JAC” منذ عام 2018 في إنتاج السيارات الكهربائية بنظام التعاقد، مما يعني أن امتلاك الأولى لرخصة التصنيع سيزيل بعض الشبهات حول تأثير خطط الثانية لبيع بعض من ممتلكات المصانع المستخدمة في إنتاج سيارات “نيو” الكهربائية.

ويجب على شركات صناعة السيارات في الصين، الحصول على إذن من هيئات التخطيط، وآخر من وزارة الصناعة، لإنتاج وبيع المركبات، وكانت “سينو جولد” آخر من نال كلا الإذنين في مايو من عام 2019.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة نيو الصينية لصناعة السيارات الكهربائية أنها أبرمت اتفاقا لاستقبال استثمارات تصل إلى 2.2 مليار دولار من شركة سي.واي.في.إن هولدينجز للاستثمار ومقرها أبوظبي.

يأتي ذلك في ظل سعي نيو لتحسين الكفاءة في عملياتها بتقليص عُشر العاملين والتنازل عن مشاريع غير أساسية وسط تعرض مبيعاتها للمركبات الكهربائية لضغوط في حرب أسعار مع تسلا.

وقالت نيو في بيان على موقعها الإلكتروني على الإنترنت أن الصفقة التي من المنتظر إنجازها في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري ستزيد حصة سي.واي.في.إن هولدينجز فيها إلى 20.1 بالمئة من مجموع الأسهم المصدرة بعد أن أودعت الشركة استثمارا بمليار دولار في يوليو.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!