وزارة الصناعة الصينية تدرج شركة نيو بقائمة الشركات المتعدة لصناعة السيارات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

أصبحت شركة “نيو” مدرجة في قاعدة بيانات تابعة لوزارة الصناعة الصينية، والتي تمنح شركات السيارات إذنًا بتصنيع المركبات داخل الصين، وفقًا لما نشره موقع الوزارة على الإنترنت.

ولم يذكر موقع الوزارة على الشبكة أي تفاصيل حول ما إذا كانت “نيو” قد حصلت على رخصة للتصنيع، أو موعد البدء في ذلك، بينما قالت الشركة في رد على استفسار من “رويترز” إنها لا تملك أي معلومات لمشاركتها حاليًا.

وتتعاقد “نيو” مع مجموعة “جاك – JAC” منذ عام 2018 لإنتاج السيارات الكهربائية بنظام التعاون، مما يعني أن الحصول على رخصة للتصنيع من قبل الأولى سيزيل بعض الشكوك حول تأثير خطط الثانية لبيع بعض من أصول المصانع المستخدمة في إنتاج سيارات “نيو” الكهربائية.

ويجب على شركات صناعة السيارات في الصين، الحصول على ترخيص من السلطات المختصة بالتخطيط، وآخر من وزارة الصناعة، لإنتاج وبيع المركبات، وكانت “سينو جولد” آخر الحاصلين على كلي الترخيصين في مايو من عام 2019.

وفي سياق آخر، تخطط شركة السيارات الكهربائية الصينية “نيو” لتقليل الوظائف وقد تستغني عن الأعمال غير الأساسية لخفض النفقات وزيادة الكفاءة.

وبحسب خطاب داخلي وقعه المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة “ويليام لي” وحصلت عليه “بلومبرج” فإن “نيو” قللت 10% من وظائفها في نوفمبر.

وأشار إلى أنه سيتم الاستغناء عن الوظائف الزائدة وغير الناجحة، كما سيتم إيقاف الأعمال التي لا تولد دخلاً خلال ثلاث سنوات، وكتب “لي” في الخطاب: هذا قرار صعب ولكنه ضروري في مواجهة المنافسة القوية.

وتحتل “نيو” نصيب 2.1% فقط من سوق السيارات الجديدة التي تشمل المركبات الهجينة في الصين حيث باعت حوالي 110 آلاف سيارة كهربائية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني