وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة جوجل باستخدام أساليب تلاعب لرفع أسعار الإعلانات بطريقة غير عادلة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لشركة “جوجل” بالاستغلال السيء لهيمنتها والتلاعب بأسعار الإعلانات على الإنترنت بطرق يُزعم أنها غير عادلة، خلال جلسات قضية مكافحة الاحتكار.

وأكد “آدم جودا”، المدير التنفيذي لشركة “جوجل”، خلال شهادته في المحكمة أن الشركة تستخدم صيغة تحدد الفائز في المزادات الإعلانية على أساس جودة الإعلان.

واتهمت وزارة العدل “جوجل” بالتلاعب بالمزادات على الإنترنت لصالح أرباحها، وفقاً لما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأثناء استجواب “ديفيد دالكويست”، محامي وزارة العدل، أقر “جودا” بأن “جوجل” يمكنها التأثير مباشرة على الأسعار من خلال تعديل آليات المزادات.

وتخطط “جوجل” لتزويد مساعدها الافتراضي بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال مساعد الدردشة “براد”، لتحسين خيارات التواصل بين المستخدمين والمساعد الشخصي.

وقال “سيسي هسياو”، نائب الرئيس التنفيذي لشئون تطبيقات “براد” والمساعد الشخصي، خلال مؤتمر للشركة أن دمج قدرات “براد” التوليدية والمنطقية مع خدمة المساعد الشخصي سوف يحسن طرق تفاعل المستخدم مع التطبيق، سواء كان ذلك عبر الكتابة أو الصور أو الصوت.

وأضافت “هسياو” أن خدمة المساعد الشخصي من “جوجل” التي تستخدم الذكاء الاصطناعي ستكون متاحة على أجهزة تعمل بأنظمة التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” في غضون شهرين.

وأشارت إلى ان اطلاق هذه الخدمة سيكون محدودًا على بعض شركات تصنيع الهواتف المحمولة، وستكون متاحة بلغات أخرى غير الإنجليزية، لكنها لم تحدد هذه الشركات أو اللغات.

وقالت “هسياو” في مقال نُشر بعد المؤتمر إن استخدام الذكاء الاصطناعي يفتح فرصًا جديدة لبناء خدمة مساعد شخصي أذكى وقادر على التكيف مع احتياجات المستخدم.

بانير اعلاني

وأعلن قسم خدمات “جوجل كلاود” السحابية عن إمكانات بحث جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي ستساعد العاملين في مجال الرعاية الصحية على الوصول بسرعة إلى المعلومات السريرية الدقيقة من أنواع مختلفة من السجلات الطبية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!