أرباح شركة نيو تفوق توقعات السوق في الربع الثالث من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

نشرت شركة نيو للسيارات الكهربائية تقرير أرباحها للربع الثالث، وأظهرت أنها تجاوزت تقديرات المحللين. ومع ذلك، كانت إيرادات الشركة أقل من المتوقع.

وبلغت خسارة سهم الشركة -2.41 يوان، في حين بلغت إيراداتها 19.26 مليون يوان. وكان المحللون يتوقعون خسارة للسهم قدرها -2.63 يوان وإيرادات قدرها 19.37 مليون يوان.

وأعلنت شركة كوستكو هولسيل عن أرباحها للربع الرابع يوم 26، وحققت أرباحًا ربعية للسهم قدرها 4.86 يوان على إيرادات بلغت 78.94 مليون يوان، مقابل توقعات بأرباح للسهم قدرها 4.78 يوان وإيرادات قدرها 77.72 مليون يوان.

وقامت شركة نيو NIO التي تنافس شركة تسلا في سوق السيارات الكهربائية بضم نحو 11000 موظف في قسم البحث والتطوير، لكن مبيعاتها تصل إلى 8000 سيارة فقط في الشهر.

واستثمرت الشركة كثيرًا في التكنولوجيا، حيث تستخدم مصنعًا آليًا يحتاج إلى 30 فنيًا فقط لإنتاج 300000 محرك كهربائي في السنة. كما تقدم شركة نيو نظارات ذكية بسعر 350 دولارًا لكل راكب في سياراتها، وهاتفًا ذكيًا يتفاعل مع نظام القيادة المستقل للسيارة.

ولكن هذه التقنيات لم تجعل الشركة مربحة حتى الآن، حيث خسرت الشركة حوالي 835 مليون دولار من أبريل إلى يونيو، أو 35000 دولار لكل سيارة تبيعها.

وتحظى شركة نيو وغيرها من شركات السيارات الكهربائية في الصين بدعم كبير من الحكومة، مما يمكنها من تحمل هذه الخسائر والاستمرار في النمو. عندما كانت شركة نيو على وشك الإفلاس في 2020، أنقذتها حكومة محلية بتقديم مليار دولار مقابل حصة 24 في المائة، وساعدها بنك حكومي بتقديم 1.6 مليار دولار إضافية.

وتعكس شركة نيو الآن قوة الصين في ابتكار وإنتاج السيارات الكهربائية، مما يشكل تهديدًا لشركات السيارات التقليدية في أوروبا والولايات المتحدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني