ارتفاع سهم شركة نيو للسيارات الكهربائية بعد ان سجل أسوء أداء يومى له في أربع أعوام

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

شهد سهم “نيو” الصينية للسيارات الكهربائية ارتفاعًا في تعاملات ما قبل الافتتاح لجلسة أمس الأربعاء بعد أن تراجع بشدة أول أمس وسجل أضعف أداء له منذ 4 سنوات.

وارتفع السهم بنسبة 2.45% ليصل إلى 8.76 دولار في الساعة 04:12 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. وكان السهم قد انخفض بأكثر من 17% في جلسة الثلاثاء، وهو ثالث أسوأ أداء له منذ طرحه في البورصة الأمريكية في سبتمبر 2018.

وخسر السهم أكثر من 44% من قيمته منذ أن أغلق عند أعلى مستوى له في 10 أشهر في الثالث من أغسطس، عندما بلغ 15.46 دولار.

وتأتي هذه التراجعات التي دفعت السهم إلى أقل مستوى له منذ نهاية يونيو الماضي، على خلفية إصدار الشركة سندات قابلة للتحويل بقيمة مليار دولار.

أطلقت “نيو” جوالًا ذكيًا يعمل بنظام “أندرويد” ومخصصًا للاستخدام مع سياراتها الكهربائية، والذي يباع بأسعار تتراوح بين 900 إلى ألف دولار، والذي سيبدأ توصيله في 28 سبتمبر.

وقال “ويليام لي” رئيس الشركة في حديث لـ “سي إن بي سي” إن الجوال أرخص بحوالي 150 دولارًا من جوالات “هواوي” المماثلة، وأنه مزود بزر خاص يستخدم كمفتاح للسيارة، مضيفًا أن الجوال يمكِّن المستخدمين من التواصل بشكل أفضل مع السيارة.

وذكر “لي” أن نصف عملاء الشركة تقريبًا يستخدمون جوالات آيفون، بينما يستخدم الباقون جوالات “أندرويد” من علامات تجارية مختلفة من بينها “هواوي”، وأنه يتوقع أن هؤلاء المستخدمين سيرغبون في شراء الجوال الجديد، نظرًا لجودته وقابلية اتصاله بالسيارة.

كما أشار إلى أن الجوال سيلقى رواجًا بين جميع المستهلكين في الصين، وليس فقط من يملكون سيارات “نيو”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني